«القابضة للكهرباء» تسلم مركز تدريب «أبوقير» شهادة الأيزو «ISO9001-2015»

«القابضة للكهرباء» تسلم مركز تدريب «أبوقير» شهادة الأيزو «ISO9001-2015»
28 / 02 / 2018

شهد صباح اليوم الأربعاء، المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، تسليم مركز تدريب أبوقير شهادة الأيزو (ISO9001-2015)، وذلك في إطار الاهتمام بالتدريب وإعداد كوادر في مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة طبقا للمستويات العالمية ومقاييس الجودة الشاملة.

وقالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في بيان اليوم، إنه تم تشكيل لجنة من العاملين بشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء من ذوي الخبرة والكفاءة على مختلف المستويات الوظيفية لتأهيل مركز تدريب أبوقير للحصول على شهادة الأيزو (ISO9001-2015).

وأضاف البيان، أن اللجنة شكلت بالتعاون مع العاملين بمركز تدريب أبوقير، وتحت إشراف مركز إعداد القادة التابع للشركة القابضة لكهرباء مصر لما له من خبرة متميزة في هذا المجال، وعلى مدار ما يقرب من 6 أشهر من العمل على تأهيل مركز تدريب أبوقير وتحرير كافة البروتوكولات المطلوبة وطبقا لمتطلبات المواصفات القياسية العالمية الخاصة بالأيزو (ISO9001-2015) وتدريب بعض العاملين علي أعمال المراجعة الداخلية.

وأشارت الوزارة إلى أنه وبالتعاون مع مركز إعداد القادة، تم التواصل مع الشركات المرخص لها منح هذه الشهادات للوصول إلى أفضل العروض وأنسب الأسعار، فقد وقع الخيار علىي شركة (SGS) وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

وتابعت: أن شركة (SGS) قامت بعمل عدة زيارات رسمية لمركز تدريب أبوقير، لفحص جميع البروتوكولات التي تم تحريرها للوقوف على مدى مطابقتها لمتطلبات الأيزو (ISO9001-2015) والتأكد من مدى تفهم العاملين بالمركز للبروتوكولات ومدى قدرتهم على تطبيقها، كما قامت الشركة بعملية مسح شامل للمركز للوقوف على جاهزية المركز من حيث قاعات الدراسة والوسائل التعليمية والورش والمعامل ومتطلبات السلامة والصحة المهنية.

ولفتت الوزارة، إلى أن تلك الجهود قد كللت بمنح مركز تدريب أبوقير لشهادة الأيزو (ISO9001-2015) من شركة (SGS) لمدة ثلاث سنوات على أن يتم مراجعة المركز مرتين خلال هذه الفترة (مرة كل عام) لتجديد الشهادة طبقا للمواصفات العالمية.

يذكر أن شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء هي الأولى في الحصول على شهادة الأيزو (ISO9001-2015) على مستوى شركات الإنتاج التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة