«القاضي» يستهل 2018 ببدء تنفيذ مدينة المعرفة التكنولوجية على مساحة 301 فدان

«القاضي» يستهل 2018 ببدء تنفيذ مدينة المعرفة التكنولوجية على مساحة 301 فدان

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم الانتهاء من تطوير الهيئة القومية للبريد، حيث تم تطوير أكثر من 400 مكتب رئيسي على مستوى الجمهورية، كما تم تحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة لتقديم الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية كافة.

ونوه الوزير بإنه تم وضع التصميمات اللازمة لتنفيذ مدينة المعرفة التكنولوجية بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 301 فدان باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة بمختلف قطاعاتها،  موضحا أنه من المقرر البدء في تنفيذها خلال العام الجاري.

وأضاف القاضي، وفقا لما ورد عن الموقع المصري للهيئة العامة للاستعلامات، أن إجمالي عدد المراكز المميكنة التي تم الإنتهاء منها شملت 800 مركز خدمات بريدية متكاملة.

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز مفهوم الشمول المالي، وجعل البريد المصري الاختيار الأول للمواطنين في مجال الخدمات المالية والبريدية والجماهيرية، وذلك حتى يصبح منصة لتقديم الخدمات الحكومية عن طريق الشباك الموحد.

وأكد الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم منذ اللحظة الأولي بملف التصنيع الالكتروني، مضيفا أن ملف توطين التكنولوجيا من أهم التكليفات، وكذلك التصنيع الالكتروني، ذلك بالإضافة إلى التوسع في إنشاء المدن التكنولوجية على مستوى الجمهورية.

وأشار القاضي إلى أن الشركة المصرية للاتصالات كيان مصري عملاق لا يستهان به، مؤكدا على صواب قرار دخولها السوق، معتبرا إياه استثمارا في محله وسيجني العائد في أقرب وقت.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة