القومي للإدارة يتيح مدونة السلوك الوظيفي إلكترونيًا للمشاركة المجتمعية

القومي للإدارة يتيح مدونة السلوك الوظيفي إلكترونيًا للمشاركة المجتمعية
01 / 01 / 2019

قام المعهد القومى للإدارة بإتاحة مدونة السلوك الوظيفي إلكترونيًا بعد تحديثها في شكلها النهائي للحوار والمشاركة المجتمعية، وذلك في إطار التواصل مع أية استفسارات أو مقترحات يمكن إضافتها للمدونة من قبل الخبراء أو الموظفين وكافة المواطنين.

 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، أنها تتوقع مشاركة مجتمعية ثرية وبناءة حول مدونة السلوك الوظيفي بعد التحديث، وذلك في إطار الحرص علي تنفيذ مبدأ المشاركة المجتمعية وطرح المدونة على جميع فئات المجتمع.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن مدونات السلوك الوظيفي شكلت أساسًا صلبًا لتطوير الإدارة ومحاربة الفساد وتعارض المصالح بشكل رئيسي ليس فقط في المؤسسات الحكومية ولكن في المؤسسات الخاصة أيضًا، مؤكدة على أن آداء الموظف يستدعي الإلتفات والانتباه إلى قواعد العمل التي يسير عليها في تقديمه لخدمات المواطنين وفي الامتثال للقوانين واللوائح والتنظيمات.

 

وتابعت أن المدونة تهدف إلى إرساء مبادئ الإنضباط الوظيفي والشفافية والنزاهة والموضوعية والكفاءة، فضلًا عن إرساء ونشر المعايير الأخلاقية والقيم السامية والقواعد المهنية الملزمة للسلوك الوظيفي وآداب الوظيفة العامة ومبادئ الأخلاق المطلوبة والتزام موظفي الدولة بها، وتطبق قواعدها على الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة إلى جانب تطبيقها على رؤساء تلك الوحدات والعاملين بها.

 

ولفتت إلى أن المدونة تعد هي الشريعة العامة لمدونات السلوك الوظيفي الصادرة عن الوزارات ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والنقابات بحسب طبيعة كل مهنة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة