«القومي للمرأة» يتعاون مع «بهية» لإطلاق «هديتك لبهية هتطمنها»

«القومي للمرأة» يتعاون مع «بهية» لإطلاق «هديتك لبهية هتطمنها»
18 / 02 / 2020

أطلقت مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان، اليوم مبادرة الـ 21 يوم تحت عنوان “هديتك لبهية هتطمنها” بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وتقوم فكرة المبادرة على جمع تبرعات بداية من اليوم وحتي يوم 21 مارس تزامنًا مع احتفالية عيد الأم، وتستهدف المبادرة جمع 21 مليون جنيه لمعالجة سيدات مصر المصابين، وتقليل فترة قوائم الانتظار من 45 يوم إلى 21 يوم.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مساعدة محاربات بهية واجب، ولابد من مشاركة الجميع في دعم هؤلاء المحاربات حتي تمام العلاج والوصول للشفاء.

وأضافت أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بصحة المرأة وتضعها على رأس أولويتها، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على الاهتمام بصحة سيدات مصر ومساعدة مرضي سرطان الثدي في يوم المرأة المصرية في العام الماضى.

وأكدت “رئيس المجلس القومي للمرأة” على ضرورة تكاتف مؤسسات الدولة مع منظمات المجتمع المدني لدعم مرضي سيدات الثدي، والحفاظ على صحة كل سيدة مصرية، بجانب الدور التوعوي في مختلف المحافظات.

وتابعت: “إنها تأمل عدم توقف هذه المبادرة عقب انتهاء احتفالية عيد الأم هذا العام، وإنها تتمني أن تستمر كل عام في احتفالية عيد الأم” .

ولفتت إلى أهمية التوسع في انتشار هذه المبادرة وخاصة في المدارس والجامعات لتشجيع الأطفال والشباب على المساهمة في العطاء، والمشاركة في العمل الخيرى داخل المجتمع.

وخلال حفل إطلاق المبادرة، أعلن مجلس إدارة بهية الحصول على الموافقة من قبل وزارة الإسكان في إنشاء أكثر من وحدة صحية تابعة لمستشفي “بهية” داخل محافظات وقرى صعيد مصر، بهدف الوصول للمرأة الصعيدية وتخفيف معاناتهم.

وحضر إطلاق مبادرة “هديتك لبهية هتطمنها” العديد من الإعلاميين منهم هشام سليمان رئيس شبكة قنوات dmc، وإيمان رياض ودعاء فاروق، والدكتورة زينب الغزالى، رئيس لجنة المرأة بجمعية رجال الأعمال المصريين.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة