«القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثالثة من مشروع «تنمية جنوب الوادى»

«القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثالثة من مشروع «تنمية جنوب الوادى»
28 / 01 / 2018

انطلقت فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع «تنمية جنوب الوادى»، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع «وزارة الثقافة، محافظة المنيا، وزارة الشباب والرياضة».

وأوضحت إيزيس محمود، مدير عام التدريب بالمجلس القومي للمرأة، أن مشروع تنمية جنوب الوادي، بدأ في شهر أكتوبر الماضي، وحقق نجاحات كبيرة على أرض الواقع، مؤكدة أن هدف المشروع هو تقريب وجهات النظر ونبذ الاختلاف بين الناس.

وأكدت إيزيس، أن الصعيد فى حاجة إلى ورش للحرف تستطيع الفتيات والسيدات أن تنتفع منها، مضيفة أن هناك عددًا من الفتيات اللاتي اجتزن المراحل السابقة سيزورن المتدربات من المرحلة الثالثة، لشرح تجربتهن والاستفادة منها.

فيما أوضحت إيمان عبدالمحسن، مديرة المكتب الفني بقطاع صندوق التنمية الثقافية، أن تجربة المشروع في المرحلتين السابقتين كانتا مثمرتين للغاية، موضحًا أن المرحلة الثالثة تتضمن التدريب على عدد من الحرف التقليدية، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الفنية التي ستقام بالقرى المستهدفة.

من جانبه، أثنى أحمد عبدالوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، على التعاون مع المجلس القومي للمرأة، وصندوق التنمية الثقافية بالمحافظة، مؤكدًا على تذليل كل المشكلات التي تواجه الفتيات والسيدات، لتخرج المرحلة الثالثة من مشروع تنمية جنوب الوادي بشكل لائق.

تضمن الافتتاح، ورشًا تدريبية على 4 حرف تراثية منها: «الخيامية، النحاس، النسيج، السجاد»، وتستفيد 76 فتاة وسيدة من قرى المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى ورش التنمية البشرية.

يذكر أن القرى المستفيدة من المرحلة الثالثة هى: «جزيرة شارونة، شارونة، الناصرية، طهنا الجبل»، كما قامت وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بأصحاب المواهب الرياضية من سن 8: 15 سنة فى ألعاب «كرة السلة، الكرة الطائرة، ألعاب القوى»، بالإضافة إلى الموهوبين فى كرة القدم للبنين.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة