«الكترولكس» تتعاون مع «بهية» و «فيكتوري لينك» في إطلاق نسخة جديدة من «أنا الشيف»

«الكترولكس» تتعاون مع «بهية» و «فيكتوري لينك» في إطلاق نسخة جديدة من «أنا الشيف»

تسعي شركة الكترولكس الرائدة عالميًا في صناعة وإنتاج الأجهزة الكهربائية في إطار استراتيجيتها بدعم سيدات مصر وتمكينهم في مجالات الحياة المختلفة، ومشاركتهن في تسطير قصص النجاح التي تمثل إلهام للمجتمع بأكمله.

وتؤمن الشركة بأهمية دور المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، وضرورة دعم قدراتها وتشجيعها على تقديم ابتكاراتها المختلفة عبر مجموعة متميزة من الوسائل والبرامج المجتمعية المبتكرة، وحرصها على تقديم مبادرات مجتمعية هادفة تركز على النهوض بالمجتمع، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة واتجاهات الدولة لدعم وتمكين المرأة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وقامت شركة الكترولكس، بتوقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان، وشركة فيكتوري لينك، الرائدة في تقديم الحلول التكنولوجية والرقمية المتكاملة والمؤسسة لمبادرة “واحدة جديدة”، وذلك لإطلاق نسخة جديدة من برنامج أنا الشيف.

وتستهدف النسخة الجديدة من البرنامج تدريب وتأهيل 60 سيدة على مدار العام في مجال الطهي لمساعدتهن على تكوين مصدر دخل وإيجاد فرص عمل مناسبة في كبرى المطاعم والفنادق.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم مؤسسة بهية، في إطار مبادرة “واحدة جديدة” التي أطلقتها شركة فيكتوري لينك، باختيار 20 سيدة لكل دورة تدريبية للمشاركة في برنامج الكترولكس “انا الشيف”، وستتولى جمعية الطهاة المصريين مهمة توفير خبراء الطهي لتقديم منهج التدريب الخاص بهم.

وأكد ميسم الحناوي، الرئيس التنفيذي لشركة الكترولكس مصر، حرص شركته على إطلاق المبادرات والبرامج المجتمعية وعقد شراكات مع مختلف المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف “الحناوي”، أن هدفنا من برنامج “أنا الشيف” هو تطوير مهارات السيدات في الطهي واكسابهن خبرات عالمية على أيدي أفضل الخبراء لمساعدتهن في الحصول على فرص عمل متميزة والحصول على دخل مستدام، وذلك لإيماننا التام بمبدأ تكافؤ الفرص وبضرورة دعم وتمكين المرأة بكل السبل الممكنة لأهمية دورها التنموي في المجتمع.

وأوضح أن البرنامج هذا العام يتضمن ثلاث دورات، مدة كل منها خمسة أسابيع، وفي نهاية كل دورة تدريبية، ستتيح الكترولكس مجموعة من موظفيها لتدريب السيدات على بعض المهارات البسيطة حول؛ كيفية بدء عملك، وحسابات المشروع الأساسية، والمبيعات، والتسويق، وما إلى ذلك، لمساعدتهن على بدء أعمالهن الخاصة.”

ومن جانبها، قالت إنجى الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة فيكتوري لينك، إن جهود شركة فيكتوري لينك لدعم المرأة وتمكينها من خلال مبادرة “واحدة جديدة” لا تنتهي عند تسليط الضوء على قصص تلك السيدات اللاتي لطالما مثلن إلهامًا للمجتمع، بل تمتد جهودنا لإيجاد فرص حقيقية تؤثر بالإيجاب على حياتهن وحياه أسرهن بالتوازي.

وأعربت عن سعادتها مع مؤسسات مختلفة لتكثيف الجهود المبذولة في سبيل تحقيق هذا الهدف السامي الذي يتماشى مع رؤية الدولة لعام 2030 في تحقيق التنمية المستدامة.”

وأضافت أننا نأمل في أن تمثل هذه المبادرة عاملاً محفزاً لمؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في دعم وتفعيل دور المرأة في المجتمع بطرق مختلفة ومبدعة ذات أثر حقيقي.

وقالت ليلي سالم، عضو مجلس الأمناء لمستشفى بهية، إننا نفخر بهذا التعاون الذي ستنعكس نتائجه الإيجابية على المجتمع، وذلك لأنه يدعم هدفنا المشترك وهو تعزيز دور المرأة وتشجيعها لممارسة حياتها بشكل فعال وإدماج جهودها في برامج التنمية.

ويذكر أن برنامج “انا الشيف” هو أحد برامج المسئولية المجتمعية لشركة الكترولكس، وقد تم إطلاقه في أواخر عام 2017، بهدف زيادة الوعي حول كيفية الطهي المحترف لدى السيدات اللاتي يمتلكن مهارات الطهي؛ ولكن لا يمتلكن الأدوات اللازمة التي تمكنهن من توليد دخل.

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في هدف مؤسسة Electrolux Food Foundation لتثقيف وتدريب أكثر من 12000 شخص بحول العالم بحلول عام 2030، وفي عام 2020، تم تدريب ما يقرب من 300 شخص.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة