«المصرية اللبنانية» تدعم تمكين المرأة في المناصب القيادية

«المصرية اللبنانية» تدعم تمكين المرأة في المناصب القيادية
17 / 01 / 2018

أعلنت لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن كامل دعمها ومساندتها للمرأة في توسيع نطاق مشاركتها بكافة القطاعات والهيئات والوزرات والمناصب العليا بالدولة والقطاع الخاص.

وقالت الدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة بالجمعية، إن تمكين المرأة المصرية في مواقع صنع القرار والدوائر الحكومية والهيئات والوزرات والمحافظات يعكس  حرص مؤسسة الرئاسة والحكومة على تفعيل دور المرأة وانغماسها في مخططات التنمية المستقبلية.

وأضافت «الغزالى»، في بيان للجنه  أن المرأة المصرية أصبحت تتمتع بخبرات كبيرة تؤهلها للقيام بالأدوار القيادية والمشاركة الفعالة في نهضة مصر على كافة المستويات اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا، لافتة إلى أن الجمعية المصرية اللبنانية تثمن جهود الدولة في تمكين المرأة وتقلدها المناصب القيادية.

وأشارت إلى أن المرأة حظت بالعديد من المناصب القيادية على المستوى السياسي والاقتصادى، وعلى رأسها الصناعة والقطاع المالي والمصرفي، فضلًا عن انجازاتها في المجال الرياضي والاجتماعي والثقافي.

ولفتت إلى أن تولي المرأة 6 حقائب وزارية فضلاً عن تواجدها بقوة في مجلس النواب والمحافظين إنجازًا كبيرًا يحدث لأول مرة في تاريخ مصر، ويبرهن على الدور التنموي والفعال للمرأة في مختلف المجالات، وإشارة هامة إلى إصرار القيادة السياسية على تفعيل دور المرأة كشريك رئيسي في التنمية التي تطمح إليها الدولة في إطار سعيها لتطوير مؤسساتها والوصول إلى مؤشرات تنموية.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة