خاص / رئيس المصرية للاتصالات لـ«سي إس آر»: جهودنا في قطاعي الصحة والتعليم موجهة لخدمة محدودي الدخل

خاص / رئيس المصرية للاتصالات لـ«سي إس آر»: جهودنا في قطاعي الصحة والتعليم موجهة لخدمة محدودي الدخل
20 / 02 / 2019

قال الدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، إن خطط عمل الشركة في مجال المسئولية المجتمعية تتمحور حول قطاعي الصحة والتعليم، وأي جهود تتم في هذين القطاعين تكون بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتعليم.

 

وأضاف عثمان، في تصريحات خاصة لـ «سي إس آر»، أن أي جهود أو مبادرات تتم من جانب الشركة لخدمة قطاع الصحة تكون بالتنسيق مع وزارة الصحة لا سيما بعد إصدار قانون التأمين الصحي الجديد، إلى جانب المبادرات التي تتوافق مع توجهات الدولة المصرية، وذلك لتغطية أكبر عدد ممكن من المواطنين للقضاء على تلك الأمراض.

 

وأشار إلى أن أحدى المشكلات التي نواجهها في مصر هي انخفاض انتاجية المواطن نتيجة لبعض الأمراض التي ربما لا تكون واضحة، كفيروس سي على سبيل المثال، موضحًا أن الشركة المصرية للاتصالات تشارك مع الدولة في القضاء على هذا المرض عن طريق شبكات وخطوط متابعة المرضى.

 

أما بالنسبة لقطاع التعليم، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة قامت بتوصيل كابلات الفايبر  عالية الجودة إلى 2630 مدرسة على مستوي الجمهورية ضمن المشروع القومي لتطوير التعليم، وحدث ذلك في وقت قياسي على المستوى العالمي وليس المحلي فقط.

 

وتابع عثمان، أن الشركة قامت بتقديم العديد من المنح لخريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية الواقعة خارج القاهرة الكبرى والاسكندرية، وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية وإتاحة التعليم لمحدودي الدخل في المحافظات المختلفة وحفظ حقوقهم في التعليم لعمل حراك اجتماعي من خلال التعليم الجيد، الذي عن طريقه سيتوافر لهؤلاء الطلاب بعد تخرجهم العديد من فرص العمل الجيدة ( بدخل مرتفع ) وبالتالي سينقلون أسرهم لمستوى معيشة أفضل مما كانوا عليه.

 

واختتم رئيس مجلس إدارة الشركة حديثه قائلًا: “إن الهدف من المبادرات المختلفة هو إخراج جزء من دخل الشركة للمواطن عن طريق المشروعات التنموية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة