بالصور..«المصرفي» يطلق خدمة التعليم «الإلكتروني» لمواكبة الاتجاه العالمي في مجال التدريب والتعليم

بالصور..«المصرفي» يطلق خدمة التعليم «الإلكتروني» لمواكبة الاتجاه العالمي في مجال التدريب والتعليم
01 / 02 / 2018

أطلق المعهد المصرفي المصري، خدمة التعليم الإلكتروني ضمن استراتيجيته خلال عام 2018،  وذلك في إطار مواكبة المعهد لكل ما هو جديد في عالم التدريب.

جاء ذلك في مؤتمر عقده المعهد، بحضور عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، والدكتور نزار سامي نائب المدير التنفيذي للتدريب بالمعهد المصرفي، ومحمد البشبيشى نائب المدير التنفيذي المسئول عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمعهد المصرفي المصري، والدكتور زياد شاكر مدير إدارة الجودة الشاملة بالمعهد المصرفي والمسئول عن برنامج التعليم الإلكتروني بالمعهد، إلى جانب مجموعة من كبار مسؤولي التدريب والموارد البشرية بالبنوك والمؤسسات المالية والشركات.

وصرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن إطلاق التعليم الإلكتروني هو أحد الأهداف الإستراتيجية للمعهد خلال عام 2018 نظرا لما يمكن تحقيقه من زيادة كفاءة وفاعلية المتدرب.

وأضاف «نصير»، أن المعهد يتوافر لديه فريق عمل متكامل يتمتع بالمهارات الفنية اللازمة لبناء المحتوى التدريبي الإلكتروني القائم على التفاعل بين المتدرب والمادة العلمية.

من جانبه أكد الدكتور نزار سامي، نائب المدير التنفيذي للتدريب للمعهد المصرفي المصري، أنه في سبيل توفير هذه الخدمة بجودة تنافسية عالية فقد تم إنشاء ستوديو رقمي متكامل للتصوير والتسجيل الخاص بالمحتوى التدريبي الإلكتروني، مشيرًا إلى وجود المهارات البشرية والكوادر القادرة على تصميم وإنتاج المادة العلمية لهذا المحتوى بشكل متميز وفقا لاحتياجات البنوك والشركات.

من جهته قال محمد البشبيشى، نائب المدير التنفيذي المسئول عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمعهد المصرفي المصري، إن ضرورة وصول خدمات المعهد التدريبية إلى المصرفيين في كافة ربوع مصر يحتم استخدام التقنيات الحديثة ممثلة في التعليم الإلكتروني، ولذلك تم استخدام خدمات الحوسبة السحابية Cloud Computing لتوفير تلك الخدمة بطريقة مؤمنة من خلال شبكة الانترنت، مما يتيح قدرات هائلة تستطيع أن تغطى كافة احتياجات القطاع المصرفي المصري من هذه الخدمات خلال الفترة القادمة.

كما أشار الدكتور زياد شاكر، مدير إدارة الجودة الشاملة والمسئول عن برنامج التعليم الإلكتروني بالمعهد المصرفي، خلال عرضه لخدمة التعليم الإلكتروني،  أن المنتج المطروح يجمع في طبيعته بين النص المكتوب والمنطوق والمرئي، بما يسمح للمتدرب بالتفاعل مع التدريبات، كما تسمح بعض البرامج بربط المتدرب بمصادر خارجية عبر روابط موثوقة المصدر، حيث يتمكن من خلالها الاطلاع على المزيد من المعلومات والمعارف.

جدير بالذكر أن طرح التعليم الإلكتروني بالمعهد يأتي ليواكب التطور التكنولوجي الهائل في قطاع الخدمات البنكية والمالية بصفه عامه وقطاع الموارد البشرية بصفه خاصه.

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة