الملتقى الرابع للمسئولية المجتعية «حلقة وصل» بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة لتحقيق التنمية في مصر

الملتقى الرابع للمسئولية المجتعية «حلقة وصل» بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة لتحقيق التنمية في مصر

ينعقد الملتقى السنوي الرابع للمسئولية المجتمعية فى مصر للعام الرابع على التوالي يومي 6 و7 مارس 2018، بهدف خلق حالة من التكامل المعرفة بين الأطراف المعنية بالعمل التنموي في مصر و توفير الفرصة لكل من الحكومة والقطاع الخاص و المجتمع المدني، و ذلك لعرض خططهم الخاصة بالتنمية و مناقشة أهم القضايا و الموضوعات التى تساهم في تحقيق تنمية فعالة تدفع عجلة الاقتصاد للأمام وضمان حياة كريمة للمواطن المصري.

 

«محركات التنمية فى القطاعات المختلفة»

يقام الملتقى هذا العام تحت عنوان «محركات التنمية فى القطاعات المختلفة»، ليلقي الضوء بشكل أكثر عمقا على الاحتياجات الفعلية للقطاعات الأكثر تاثيرا فى حياة المواطن والأكثر عبئا على ميزانية الدولة.

 و في هذا الإطار، يتناول الملتقى الاحتياجات الخاصة بالتعليم والصحة والسكان والبنية التحتية والترفيق، فضلا عن حصر المشروعات المتعثرة ورسم خارطة طريق للنهوض بالصناعات الصغيرة و المتوسطة و الإهتمام برواد الأعمال وتقديم الدعم الفني والمالي لهم.

 كما يسلط الملتقى الضوء على دور منظمات المجتمع الدولي و كيفية الاستغلال الأمثل للدعم المالي الذي تقدمه هذه المنظمات من أجل خلق أثر مجتمعي واضح في مصر، بالإضافة إلى مناقشة دور القطاع الخاص و المجتمع المدني فى تخفيف العبء عن كاهل الدولة عن طريق تقديم الدعم والمشاركة في تنفيذ خطط التنمية ودور الحكومة فى وضع محفزات للقطاع الخاص والمجتمع المدنى و إزالة كافة العقبات التي تواجه التنمية.

 

تكريم رموز العمل المجتمعي في مصر

يكرم الملتقى، للمرة الأولى، رموز العمل المجتمعي فى مصر و أصحاب الشراكات الفعالة وإتاحة الفرصة لهم لسرد قصص نجاح شراكاتهم، حيث يعد الملتقى التجمع الأكبر لكافة العاملين والمهتمين بالعمل التنموي في مصر، و المنصة الأساسية لتبادل الرؤى والخبرات و انجاز شراكات فعالة بين كافة الأطراف، بالاضافة لكونه أداة مؤثرة لترويج المبادرات الجديدة و إلقاء الضوء على مجهودات القطاع الخاص بهدف إحداث تنمية حقيقية و خلق حوار جاد مع ممثلي الحكومة .

 

أما عن «سي إس آر إيجيبت» فهي شركة مهتمة بنشر الوعي بأهمية قيام الشركات و المؤسسات بمسئوليتها المجتمعية تجاه المجتمع و تحقيق تنمية مستدامة من خلال أعمالها.

وقد اتخذت الشركــة دورا هاما تؤمن به وهو تحقيق حــالة من التكــامل بين أطراف المعنية بالعمل المجتمعي سواء كانت جهات حكومية أو مؤسسات مجتمع مدني أو جمعيات أو شركات قطاع خاص أو خبراء و عاملين و مهتمين بالعمل التنموي في العالم العربي من خلال تنظيم مؤتمرات و ورش العمل و تقديم إستشارات فنية و تسويقية، و تمتلك الشركــة رؤية ومهمة ومجموعـة قيم تسعى دائمـا إلى تحقيقـهــا وترسيخها فى العمل التنموي.

 

 لماذا تشارك؟

تأتي أهمية المشاركة في ملتقى المسئولية المجتمعية، من خلال إتاحة التواصل مع مجتمع المسئولية المجتمعية في مصر، خلق شراكات فعالة لمبادرتك، والتعاون بين منظمات المجتمع المدني والدولي، التعرف عن قرب على إحتياجات كل قطاع على حدى، كيفية صنع خطة للمسئولية المجتمعية في شركتك، وضع شركتك على خريطة المسئولية المجتمعية في مصر، وأخير التعرف على رموز العمل المجتمعي فى مصر.

 

الخطة التسويقية

أعد الفريق المنظم خطة كبرى للتسويق بشكل فعال يضمن انتشار كبير لفعاليات الملتقى الرابع للمسئولية المجتمعية في مصر حيث سيتم الانتظام في تحديث الأجندة و أخبار المتحدثين و المشاركين في الحدث عبر بوابة إليكتروني متخصصة في نقل أخبار المسئولية المجتمعية في مصر.

كما سيتيح نشر الاعلانات في المواقع الالكترونية العالمية الرائدة، بالإضافة إلى حملة إعلانات يتم وضعها في الصحف و المجلات الرائدة لدعم الخطة التسويقية، كما يوفر تغطية تلفزيونية من خلال الاتصال بقنوات التلفزيون الرائدة لتغطية أحداث المؤتمر.

الترويج للملتقى من خلال خدمة الرسائل النصية «SMS»، من خلال توافر قاعدة بيانات داخلية وخارجية لضمان الوصول لأكبر قدر من المهتمين، وتنظيم حملة بريد اليكترونية للأشخاص المهتمة بالحدث و دعوتهم للمشاركة في الملتقى.

كما يدشن القائمون على الملتقى حملة كبيرة تستهدف وسائل الإعلام المحلية والدولية لضمان تغطية اعلامية في كافة وسائل الإعلام المطبوعة و ا̄لكترونية، كما يقوم فريق مدرب بالتواصل مع المهتمين بالحدث عبر الهاتف، ونشر حملات ترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك و لينكيد إن و تويتر وجوجل»، كما سيتم إعداد برنامج خاص لكبار الزوار للاستفادة بمميزات إضافية أثناء المؤتمر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة