المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تكرم رواد العمل التنموي في الوطن العربي

المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تكرم رواد العمل التنموي في الوطن العربي
05 / 09 / 2017
بقلم admin

استضافت مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الملتقى الإقليمي للشخصيات والمؤسسات التي تعتمد على مفاهيم المسئولية المجتمعية كجزء من نشاطها المؤسسي بحضور لفيف من رجال الأعمال والشخصيات الحكومية من مختلف الدول العربية.

وصرح بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، والوزير المفوض الأسبق بجامعة الدول العربية، بأن هذا الحدث السنوي يهدف إلى تبادل الخبرات وعرض التجارب الناجحة من أجل تحفيز الشركات والحكومات على القيام بمسئوليتها تجاه الوطن العربي .

وأضاف أن العمل المجتمعي قيمة سامية وأن المسئولية المجتمعية لابد أن تكون ثقافة سائدة في وطننا العربي.

وشهد الحدث حضور نخبة من قيادات الشركات التي تتبنى برامج واضحة لمسئوليتها المجتمعية ومثل كل من بنك مصر، وشركة سي إس آر إيجيبت، جمهورية مصر العربية، أما سلطنة عمان فمثلتها الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم والطيران العُماني وشركة الأسماك العمانية، بينما مثلت دولة الامارات العربية المتحدة هيئة كهرباء ومياه دبـي ودائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان، وشركة جي سي سي ، أما المملكة العربية السعودية مثلتها مؤسسة دلّة البركة، ومن لبنان جمعية كاريتاس لبنان، ومملكة البحرين مثلتها شركة نفط البحرين، ومن المملكة الأردنية الهاشمية شارك الدكتور نجيب مسعود  الباحث في المسئولية المجتمعية.

وعرض الحضور تجاربهم وخبراتهم في العمل التنموي، وتبادلوا النقاشات من أجل وضع رؤية للعمل التنموي العربي المشترك، وفي نهاية الملتقى تم تكريم الحضور نظرا لما بذلوه من مجهودات تنموية في بلادهم.

وعلى الجانب الأخر شارك المهندس عبدالرزاق محمد خليل ممثلا عن محافظ جنوب سيناء والذى أشاد بنجاح الملتقى ودعا المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية إلى تعزيز دورها لما يخدم المجتمع العربي، مضيفا أن مدينة السلام الموجودة بشرم الشيخ مستعدة لفتح أبوابها واستقبال أنشطة المنظمة الهادفة إلى تعزيز قدرات الفرد.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة