“النيل الأهلية”: تقدم مصر مرهون بدعم البحث العلمي ودعم الأفكار المبتكرة

“النيل الأهلية”: تقدم مصر مرهون بدعم البحث العلمي ودعم الأفكار المبتكرة
بقلم دينا محمد - -

أكد الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، أن تقدم مصر فى المرحلة المقبلة مرهون بدعم البحث العلمي ودعم الأفكار المبتكرة.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لحرصه على الاحتفال بعيد العلم في موعده الذي انطلق فيه من 75 عام وتحديدا في السابع عشر من أغسطس عام 1944 .

وأشاد بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ في احتفال مصر بعيد العلم اليوم، وتكريم الرئيس لعدد من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية .

وأضاف “خليل”، أن هذا هو توقيت الالتفات إلى شعار “العلم هو الحل”، خاصة أن العلم والتكنولوجيا هم فقط القادرون على حل جميع المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري وسيحقق التطوير والتقدم.

وأشار “رئيس الجامعة”، إلى أن “جامعة النيل الأهلية”، تعد بأن تكون دوما في مصاف الجامعات المصرية التي تقود قاطرة التنمية، وأن الجامعة ومجلس أمناؤها وأعضاء هيئة التدريس وطلابها يتعهدون أمام كل المصريين بأن تكون النموذج الحقيقي والأمثل للجامعات الأهلية، خاصة أنها الجامعة الأهلية الأولى في القرن الــ 21، والتي تقدم منظومة بحثية ريادية تقوم على دعم التطور التكنولوجي وريادة الأعمال وتوفير بيئة داعمة لهم، حتى يتمكنوا من تنفيذ أفكارهم وتحقيق معدلات نمو أسرع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق مردود اقتصادي واجتماعي، تماشيا مع توجه القيادة السياسية والحكومة .

وأكد على قيمة العلم والعلماء وعلى أهمية البحث العملي، وهو دوما ما تسعى الجامعة أن يكون في مقدمة أولوياتها خاصة وأن الرئيس أكد على ضرورة وجود مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر وهو ما ترمي إليه أهداف جامعة النيل الأهلية .

وأوضح “رئيس الجامعة”، أن قاطرة البحث العلمي تعد أحد أهم المكونات التي تعتمد عليها الدول المتقدمة لتحقيق نهضتها، و من هنا تأتي ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع العلماء ، مشيرًا إلى أن التحديات الاقتصادية تحتم على الجامعات البحثية ومنها جامعة النيل أن تكون جزء من المجتمع المدني بهدف تفعيل منظومة الابتكار والإبداع للتغلب على التحديات الاقتصادية والصناعية والمجتمعية بشكل علمي وأسلوب منهجي

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة