«الهجرة» تؤكد ضرورة تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة

«الهجرة» تؤكد ضرورة تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على ضرورة تضافر الجهود، والتعاون بين مختلف الجهات الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي ضمنتها الحكومة المصرية ضمن استراتيجية الدولة 2030.

وجاء ذلك على هامش فعاليات معرض «عقارات النيل» بدبي تحت شعار «مصر بتقربلك»

وأشارت الوزيرة إلى التعاون الوثيق مع الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والمشرفة على جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم الاتفاق  على البدء في حملة ترويجية لمنتجات “تراثنا” بالخارج والسعي إلى توسيع المعارض الخارجية والترويج الإلكتروني بدأ من دولة الإمارات العربية، وسيتبعها خطوات هامة ودول أخرى، اعتمادا على دور المصريين بالخارج وتوليهم مناصب مرموقة في مختلف القطاعات.

ومن جانبه، قدم حاتم العشري، مدير العلاقات العامة بجهاز المشروعات، عرضا عن المشاركين من المنتجين في معرض “دبي”، مؤكدًا أنهم بلغوا ١٠ عارضين لنحو ٢٥ منتجًا، لافتًا إلى قيام السيدة نيفين جامع بوضع خطة تسويقية متكاملة في مختلف الدول لبناء علامة تجارية قوية للمنتج المصري بالخارج.

وأكد يونان إدوارد رئيس المكتب التجاري بالقنصلية العامة بدبي على أهمية تعاون كافة الوزارات للترويج للمنتج المصري في كافة المراحل خاصة الإنتاج والتسويق والتدريب على البيع الإلكتروني، مشيرًا إلى أهمية المعرض المزمع عقده في الإمارات اكسبو ٢٠٢٠، والذي يعد فرصة مثالية للترويج للدولة المصرية وعرض الخطط المستقبلية للحكومة.

وقال باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة “اكسبو ريبابليك” المنظمة للمعرض، إنه يسعده التعاون لإبراز المنتجات المصرية من حرف يدوية تتمتع بمستوي عالمي على هامش فعاليات المعرض، والذي يقام برعاية السيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في الفترة من 23 – 25 يناير 2020 في منطقة الـ سيتي ووك دبي بدولة الإمارات العربية.

ويعتبر معرض عقارات النيل واحداً من أهم الأدوات الترويجية لمصر لتصدير العقار ودعم صناعة العقار ووضعها على الخريطة الإقليمية و الدولية، حيث يتيح المعرض الفرصة أمام المطوريين العقاريين لعرض مشروعاتهم أمام قاعدة كبيرة من راغبي التملك في مصر من المصريين بالخارج وأبناء الوطن العربي والجاليات الأجنبية المقيمة بدولة الإمارات

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة