«الهجرة» توقع بروتوكول مع صندوق «تحيا مصر» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

«الهجرة» توقع بروتوكول مع صندوق «تحيا مصر» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

وقعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر فى مجال دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

يأتي هذا البروتوكول فى ضوء إعلان رئيس الجمهورية 2018، عاما لذوي الاحتياجات الخاصة، لإظهار اهتمام الدولة المصرية بجميع أبنائها دون تمييز وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن البرتوكول يستهدف تقديم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تواصلها مع المصريين بالخارج، وطلبهم تقديم المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الوزارة ستمد صندوق تحيا مصر بمواعيد وأماكن المساعدات القادمة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أنها تسعى بكل جهد لتأكيد مشاركة المصريين في الخارج في التنمية داخل مصر.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الوزارة سوف تستخدم أدوات اتصال، و أوجه تواصل مع المصريين بالخارج، وما حصدته من نتائج جهدها منذ استحداثها عام 2015، بما يمكنها من رعاية وتنظيم حملات دعم، لتوفير تبرعات مالية وعينية من المصريين بالخارج، يتم توجيهها فى النواحي التى تساعد المصريون ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عن طريق صندوق تحيا مصر باعتباره صندوقا معاونا لأجهزة الدولة وخاصة فى المجالات العامة التى تفيد المصريين بصفة عامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة