الهلال الأحمر المصري يواصل أعماله لمواجهة وباء “كورونا”

الهلال الأحمر المصري يواصل أعماله لمواجهة وباء “كورونا”

يواصل الهلال الأحمر المصري في تنفيذ تدخلات ميدانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)  للأسبوع السادس  على التوالي من خلال فرق ميدانية منتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بعمليات تعقيم وتطهير لمؤسسات الدولة التي تقدم خدمات للجمهور وتوزيع المساعدات على الأسر الأكثر احتياجًا.

 

وقال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الاحمر  تمكنت فرق المتطوعين   هذا الأسبوع من  تقديم خدمات التطهير والتعقيم للبنوك ومكاتب البريد والمدارس المجهزة لصرف المعاشات بإجمالي 185 حملة تطهير وتعقيم لما لهذه المؤسسات من دور حيوي في تقديم الخدمات الأساسية للجمهور.

 

كما قام الهلال الأحمر المصري بتنظيم 188 حملة موسعة استهدفت أعمال تنظيم جموع المواطنين المستحقين للمعاشات والعمالة غير  المنتظمة المستفيدين من الدعم النقدي  تكافل وكرامة في 22 محافظة .

 

وتضمنت هذه الأعمال أيضا  154 حملة توعية للمواطنين بطرق الوقاية من الفيروس وأهمية المحافظة على مسافات التباعد الاجتماعي للحد من مخاطر انتشار العدوى، وقام بتنفيذ تلك المهام 964 متطوع  يوميا بإجمالي ساعات عمل 52596 ساعة على مدار الأسبوع.

 

يقدم الهلال الأحمر المصري خدماته من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع للمتابعة وتقديم  خدمات الدعم النفسي و الدعم الميداني للفرق المنفذة للمهام في كافة المحافظات وذلك من خلال ٥٤٧٢ متطوع تم تدريبهم على ذلك.

 

يأتي ذلك انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للهلال الأحمر المصري تجاه المجتمع الأهلي وفى إطار خطة معاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس (كورونا) المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية التي تكفل وقاية أبناء الشعب المصري.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة