الهند : 1.09 تريليون روبية إجمالي نفقات الشركات على المسئولية المجتمعية خلال 7 سنوات

الهند : 1.09 تريليون روبية إجمالي نفقات الشركات على المسئولية المجتمعية خلال 7 سنوات

أنفقت الشركات الهندية 1.09 تريليون روبية على أنشطة المسئولية المجتمعية المختلفة خلال 7 سنوات، بما في ذلك تلك المتعلقة بالصحة والتعليم والقضاء على الفقر.

ووفقا لوزارة شؤون الشركات ، فإن الانفاق جاء استنادا إلى قانون الشركات لعام 2013 ، حيث يتعين على فئة معينة من الكيانات الرابحة إنفاق ما لا يقل عن 2 في المائة من متوسط ​​صافي ربحها السنوي لمدة ثلاث سنوات على أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR).

وقال وزير الدولة لشؤون الشركات راو إنديرجيت سينغ إنه منذ إصدار اللائحة التنفيذية لأحكام المسئولية المجتمعية للشركات اعتبارا من أبريل 2014 ، تستجيب الشركات بشكل إيجابي وقد أظهرت علامات مشجعة في تبني ثقافة المسؤولية تجاه المجتمع.

وأضاف”يتجلى ذلك من خلال الزيادة في المسئولية المجتمعية للشركات التي أنفقتها الشركات خلال الفترة 2014 – 2015 ، إلى 2020 ـ 2021 ، وخلال هذه الفترة ، أنفقت الشركات حوالي 1.09 كرور روبية هندية في أنشطة مختلفة”.

وتشمل الأنشطة تلك المتعلقة بالصحة ، والتعليم ، والقضاء على الفقر ، والجوع ، وتمكين المرأة ، ورعاية قدامي المحاربين في القوات المسلحة ، والبيئة ، والرياضة ، والتنمية الريفية ، وتنمية الأحياء الفقيرة ، ورفاهية المجتمعات المهمشة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة