الوكالة الألمانية للتنمية تفتتح وحدة “سي إس آر” بغانا

الوكالة الألمانية للتنمية تفتتح وحدة “سي إس آر” بغانا

أفتتحت الوكالة الألمانية للتنمية وحدة للمسئولية المجتمعية للشركات في غانا لضمان أن تعكس المشروعات والبرامج المصممة القضايا ذات الصلة والملحة التي تؤرق المجتمعات المحلية بغانا.

وحسبما أورد موقع “بيزنس غانا” فإن المشروع متوسط ​​الأجل يمتد لخمس سنوات ،بتمويل من المنظمة الألمانية للتنمية ، ويهدف إلى تحقيق أهداف أخرى تتمثل في ضمان توسيع نطاق اهتمام الشركات بما يتجاوز المناطق المحلية وليس فقط التركيز على عدد قليل من البقع المحلية.

وقال داوارنوبا بيكا، المدير الأول لوزارة التجارة والصناعة في غانا : إن الوحدة ستعمل أيضا بشكل وثيق مع المنظمات غير الحكومية التي لديها النبض لتلبية الاحتياجات الإنمائية على مستوى القواعد الشعبية.

وأضاف بيكا ـ في كلمة ألقاها نيابة عن وزير التجارة والصناعة ـ أن المسئولية المجتمعية للشركات أصبحت ذات أهمية متزايدة بالنسبة للتنمية الوطنية لأن الاهتمام بالدور الصحيح للشركات التجارية في المجتمع قد تعزز مع زيادة الوعي بالقضايا البيئية والأخلاقية.

وقال إن أحد المبادئ الأساسية في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات هو مبدأ إدارة الأعمال بطريقة اقتصادية واجتماعية وبيئية، وترسيخ هذا المبدأ في نسيج كل شركة.

وحث بيكا الفريق الذي سيكون مسؤولا عن وحدة المسئولية المجتمعية على العمل بشفافية وسلوك أخلاقي واحترام أصحاب المصلحة وقواعد السلوك الدولية واحترام حقوق الإنسان فضلا عن المساءلة.

وثمن دور الوكالة الألمانية والجهود التي تبذلها عبر مركز المسئولية المجتمعية للشركات.

وقال السيد جون سي. دوتي، المسئول عن فريق عمل الوكالة الألمانية بغانا ، إن مساعدات الوكالة تفي بطلب وزارة الشؤون الخارجية لضمان نجاح العمل الخيري.

وقال إن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لديها أيضا شركاء آخرين لتنفيذ أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات ، كما أنها تقوم بدورها في دعم أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات على مر السنين، وأنها على استعداد لتبادل وجهات النظر مع شركائها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن دور وحدة المسئولية المجتمعية سيكون في تنمية القدرات لجميع أصحاب المصلحة؛ تعبئة الموارد لدعم تنفيذ السياسات ووضع وتنفيذ استراتيجية اتصال مناسبة وتجميع الوثائق المتعلقة بجميع أنشطة المسئولية المجتمعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة