اليوم.. انطلاق المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» بجامعة القناة

اليوم.. انطلاق المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» بجامعة القناة
01 / 10 / 2019

تنطلق اليوم الثلاثاء، المبادرة الرئاسية “صنايعية مصر”، بجامعة قناة السويس، من داخل معامل الاقتصاد المنزلي بكلية التربية.

وقال الدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة، إن مشاركة الجامعة بالمبادرة يمثل تعزيزًا لدورها المجتمعي الأصيل، واستراتيجيتها الواضحة في خدمة وتنمية المجتمع، موضحًا أن المبادرة تهدف لتوظيف الإمكانات العلمية والبشرية في تطوير الصناعة والنهوض بها، من خلال تأهيل الكوادرالفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتنطلق المبادرة من داخل جامعة قناة السويس بإشراف الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وذلك من خلال سلسلة دورات تدريبية وورش عمل مجانية مقسمة على محاضرات وساعات تدريبية محددة، تشارك بها كليات التربية، والزراعة، والطب البيطري، والحاسبات والمعلومات والهندسة بخطة تدريبية زمنية تستمر من أول اكتوبر 2019 وحتى أواخر مارس2020، وتستهدف المبادرة الاستغلال الأمثل للطاقات البشرية، وتوظيفها في الابتكار، والإنتاج وتنمية المجتمع.

كما تهدف لتوفير العمالة المدربة والتكيف مع التغيير في احتياجات سوق العمل، والقضاء على البطالة، مع تمكين المرأة وتشجيعها على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الإنتاجية الصغيرة بأقل تكلفة، والتأكيد على قيمة المشروعات الصغيرة و دورها في رفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة