اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض الحرف اليدوية

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض الحرف اليدوية
02 / 05 / 2018

يفتتح اليوم الأربعاء، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، معرض الحرف اليدوية بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من الوزراء.

وخصصت وزارة التضامن جناحًا لعرض منتجات شمال سيناء في معرض الحرف اليدوية، ويوجد به أكثر من ألف أسرة تشارك في العمل في شمال سيناء، وتعمل الوزارة على دعمهم للاستمرار في العمل والإنتاج.

ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية، ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم والصناعاتهم التقليدية او إعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمي استعدادًا للتصدير.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك)، ويشارك فيه 124 عارضًا يمثلون عدد من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلي والاكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجية وورش ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عامل.

ويهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام 2018، وخلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، وإتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار والتصاميم الجديدة، فضلًا عن تمكين النساء محدودي الدخل من الحصول على عائد مادي مستدام، وتوفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

كما يعقد على هامش المعرض منتدى التوعية والتصميم، وتشمل برنامج المنتدى ندوات تفاعلية يلقيها مجموعة من الخبراء في مجالات التصميم وصناعة الحرف اليدوية، بالإضافة إلى خبراء في مجال التسويق والتصدير من قبل هيئة تنمية الصادرات على مدار الأيام الأربعة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة