انطلاق مؤتمر «دخول مصر لأسواق التعاون الخليجي والدول الأفريقية» لتطوير صناعة الدواء

انطلاق مؤتمر «دخول مصر لأسواق التعاون الخليجي والدول الأفريقية» لتطوير صناعة الدواء

أقامت الشركة التنظيمية المحترفة لشؤون الصيدلانية «PRA» بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤتمرا بعنوان «دخول مصر لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأفريقية»، بالتعاون مع شركة فارما بايوتيك سوليوشينز للاستشارات الصيدلانية بالقاهرة «PBS»، للوقوف على المشكلات التي تواجه شركات الأدوية، ومناقشة آلية تصدير الأدوية المصرية للخارج.

ورعت غرفة صناعة الدواء برئاسة الدكتور أحمد العزبي المؤتمر، وذلك بحضور العديد من شركات صناعة الأدوية من أنحاء العالم كافة، حيث شارك 45 متحدث من 30 دولة، وأكثر من 200 ممثل لمصانع الأدوية المصرية والعربية والأفريقية والعالمية.

وضم المؤتمر مجموعة كبيرة من المتحدثين بالدول العربية والإفريقية، كأوغندا والسعودية وعمان والبحرين وكينيا وأثيوبيا والكويت والجزائر، مما يساعد على تبادل المعلومات والخبرات في الأسواق العالمية، وأيضا نقل الصورة الكاملة لصناع الدواء المصري لكسر عائق التصدير للدول الأجنبية.

ومن المقرر أن يكون هذا المؤتمر مؤتمرا سنويا، يجمع بين المختصين بالصحة العامة والصناعات الدوائية في مصر، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تشجيع الحوار بين قادة صناعة الدواء والسلطات المركزية وأيضا الخبراء الأجانب، مما يساعد في تحسين نظام الصحة العامة بالمنطقة.

جدير بالذكر، أن هذا أول مؤتمر مجمع لكل ما يخص الدواء سواء من تسجيل أو تسعير، كما يحاول المؤتمر إذلال العقبات التي تواجه الشركات المصرية التي تحاول تصدير الدواء إلى الخارج.

احمد عماد الدين

الدواء 22 الدواء

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة