انطلاق مبادرة «بالهنا والشفا» لتوزيع 40 ألف كرتونة غذائية في الشرقية

انطلاق مبادرة «بالهنا والشفا» لتوزيع 40 ألف كرتونة غذائية في الشرقية

أعلن خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن انطلاق مبادرة «بالهنا والشفا»، التي تهدف إلى توزيع 40 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل بمراكز ومدن المحافظة، وجاء ذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير وصندوق تحيا مصر.

وشدد المحافظ، في بيان رسمي له، على ضرورة تضافر جهود الدولة والمجتمع المدني لتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي ومد مظلة الحماية الاجتماعية، كما أشاد بمبادرات الجمعيات الأهلية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر للوصول للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

ومن جانبها، قالت ميرڤت فهمي، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، إن توزيع المواد الغذائية سيتم على ثلاث مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى بتوزيع 8190 كرتونة مواد غذائية بمركزي فاقوس والحسينية،وذلك طبقا للأبحاث الاجتماعية التي تقوم بها الإدارات الاجتماعية بمراكز ومدن المحافظة على الحالات المستحقة، لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

وأكد عادل عبدالمجيد، مدير الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، أنه سيتم توزيع 40 ألف كرتونة مواد غذائية تحتوي على دجاج مجمد وزيت طعام على الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل بمراكز فاقوس والحسينية وأبو كبير وكفر صقر وأولاد صقر وههيا والإبراهيمية والزقازيق وأبو حماد وديرب نجم ومنيا القمح وبلبيس.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة