بالتعاون مع «النجاة الخيرية الكويتية»..«الأورمان» تجرى 500 عملية عيون لغير القادرين

بالتعاون مع «النجاة الخيرية الكويتية»..«الأورمان» تجرى 500 عملية عيون لغير القادرين

اعلن المركز الاعلامي لجمعية الأورمان، عن تنفيذ مشروع مكافحة العمى بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية بالكويت، وذلك بمحافظتي الأقصر وقنا، لعدد 500 عملية جراحية عيون خلال الثلاثة أيام المقبلة ابتداء من يوم الجمعة الموافق 13/10/2017 وحتى يوم الاثنين الموافق 16/10/2017.

وأكد أحمد حسن مسئول مشروع الأورمان لمكافحة العمى، أن العمليات التي ستقام بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية بالكويت يتم إجرائها داخل مستشفى دار العيون بمحافظة قنا.

وأشار أحمد حسن إلى أن مشروع الأورمان لمكافحة العمى، يتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال طب العيون والمنتشر4ة في أنحاء الجمهورية، ويقوم أيضا بتسيير القوافل الطبية التي تستهدف توقيع الكشف على المرضى في أماكن تجمعهم في القرى والنجوع، وذلك في سبيل تحقيق مستهدفاته الشهرية من إجراء العمليات الجراحية و تقديم العلاج اللازم لمرضى العيون غير القادرين في محافظات مصر المختلفة.

يذكر أن جمعية الأورمان أطلقت مشروع مكافحة العمى قبل عدة سنوات من الآن، ونجحت ومنذ إطلاقه في إجراء حوالى 75 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون لمرضى غير قادرين، بتكلفه تقدر حوالي 150 مليون جنيه، وتسهدف خلال الفترة القادمة إلى مضاعفة أعداد مرضى العيون الذين تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

DSC_6782 DSC_6785

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة