بالصور.. «التطوير والتنمية» تكرم رواد العمل المجتمعي..وجمعية «أسوان» تحصد الجائزة الأولى

بالصور.. «التطوير والتنمية» تكرم رواد العمل المجتمعي..وجمعية «أسوان» تحصد الجائزة الأولى
22 / 11 / 2017

احتفلت جمعية التطوير والتنمية برواد العمل المجتمعي، في حفلها السنوي الثاني لجائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني، والذي شهد تكريم 10 جمعيات أهلية، وحصول الـ4 جمعيات الأولى على جائزة نقدية لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم.

وحازت جمعية تنمية المجتمع المحلي على المركز الأول، عن دورها في خدمة سكان محافظة أسوان، وفازت جمعية رعاية أطفال السجينات من محافظة الجيزة على المركز الثاني، بينما حازت جمعية “أكوون” للتنمية الشاملة على المركز الثالث، كما نالت مؤسسة الحسن لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة المركز الثالث.

وقال محمد فاروق حافظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، إنه تم تأهل 41 جمعية من أصل 201 للمرحلة الأخيرة، وذلك عقب ثلاث مراحل من التحكيم للعروض والمشروعات المختلفة، مشيرا إلى أنه تم اختيار الجمعيات التي طرحت مشروعات قوية ساهمت في تنمية المجتمع المحلي بمختلف المجالات وفقا لرؤية ورسالة كل منها.

وأكد فاروق خلال الاحتفال، أن الدعم لا يقتصر على المال، بل يمتد ليشمل بناء القدرات المادية القادرة على إدارة المشروعات وخدمة المجتمع، ولذلك طرحت التطوير والتنمية برنامجا تدريبيا للجمعيات تحت رعاية وزارة التضامن، بهدف تأهيلها لتصبح قادرة على استغلال إمكاناتها وتنفيذ مشروعاتها على أكمل وجه.

ومن جانبها، أكدت جاكلين مراد، أن اللجنة وقع اختيارها على المشروعات الأكثر ابتكارا، والتي كان لها أكبر دائرة تأثير على أرض الواقع.

وأشرف مركز دعم قدرات المجتمع المدني على التقييم في المسابقة، حيث تم إنشاؤه في عام 2009، لرفع كفاءة وقدرات المنظمات الأهلية وتمكينها من تحقيق أهدافها الحيوية والمساهمة في التنمية المستدامة بالجمهورية المصرية.

يذكر أن المركز منذ إنشاؤه، درب 300 جمعية أهلية في 11 محافظة، كما قدم نحو 5 آلاف منحة تكنولوجية ضمن برنامج «تكسوب» العالمي.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة