بالصور.. انطلاق مهرجان «كرتنا ثقافتنا» بالسعودية لاستثمار دعم الشركات لبرامج المسئولية المجتمعية

بالصور.. انطلاق مهرجان «كرتنا ثقافتنا» بالسعودية لاستثمار دعم الشركات لبرامج المسئولية المجتمعية

انطق المهرجان الأول بالمملكة العربية السعودية والعالم العربي في المنطقة الشرقية تحت شعار مهرجان «كرتنا ثقافتنا»، وتستمر فعالياته لـ15 يوماً بنادي القادسية، فيما ستكون فعاليات النشاط النسائي في نادي «سايتك».

ووفقا لما ورد عن موقع «اليوم السعودي»، فإن المهرجان يهدف إلى توحيد قوى القطاعات الحكومية والأهلية لاستثمار دعم الشركات الوطنية لبرامج المسئولية المجتمعية، مما يساعد في ربط شباب المملكة العربية السعودية في عجلة التنمية المجتمعية لتفجير طاقاتهم الكامنة في دفع عجلة التنمية.

كما يهدف المهرجان إلى المساهمة في التوعية والتثقيف المجتمعي، وبناء جيل قادر على تمثيل بلاده وبناء مستقبل باهر لها بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة في 2030.

تتبلور فعاليات المهرجان في عدة محاور، حيث تشتمل فعالياته على برامج المسئولية المجتمعية التوعوية وخدمة المجتمع، وتغطية الأنشطة التي تمزج بين البناء الثقافي والرياضي والبدني، وأيضا إنشاء معرض للتوعية ولوحات إرشادية ورسوم توضيحية ونشرات تعريفية، وكذلك ورش عمل متخصصة، ودوري سداسيات لكرة القدم على كأس أمير المنطقة الشرقية، بالإضافة لمسابقات ثقافية متتوعة بجوائز تشجيعية قيمة.

كما تشتمل فعاليات المهرجان على عروض أفلام توعوية مختلفة، وهنالك دورات طبية في الإسعافات الأولية لإنعاش القلب وإسعافات الحوادث المرورية وإسعافات إغماءات مرضى السكر ويتخلل فعاليات المهرجان الجزئية الأهم لحملة التبرع بالدم لصالح الجنود البواسل في الحد الجنوبي.

من جانبه، أشاد عبدالله الحريري، مدير عام الاتصال وشئون الشركات للمهرجان، بالأهداف والمحاور، التي يرتكز عليها المهرجان وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية على مشاركة الشركات في البرامج المجتمعية، التي تخدم أبناء وبنات المجتمع، وتعتبر شركة «سبكيم» من أهم الشركات الداعمة لبرامج المسئولية المجتمعية.

image 0

أرامكو الشريك الإستراتيجي لـ«كرتنا ثقافتنا»

image 1

من حفل تدشين مهرجان «كرتنا ثقافتنا» (اليوم)

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة