بالصور..بحضور فني رياضي «ماراثون زايد» و«شفاء الأورمان» يعلنا عن إطلاق ماراثون الأقصر

بالصور..بحضور فني رياضي «ماراثون زايد» و«شفاء الأورمان» يعلنا عن إطلاق ماراثون الأقصر
11 / 10 / 2017

نظمت اللجنة العليا لماراثون زايد الخيرى ومجلس إدارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر، المؤتمر التحضيرى الأول للإعلان عن انطلاق النسخة الرابعة من المارثون في السادس من يناير القادم بمدينة الأقصر، وذلك بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة وقيادات إماراتية رفيعة لدعم تنفيذ المرحلة الثالثة من مراحل إنشاء مستشفى شفاء الأورمان، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات بالقاهرة ووزارات الشباب والرياضة والتضامن والهجرة.

شارك في المؤتمر التحضيري السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسفير جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بمصر، واللواء إسماعيل الفار، رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير نائبا عن وزير الشباب والرياضة ومن أعضاء اللجنة العليا المنظمة للمارثون، حضر أحمد هلال الكعبى وعقيد طيار محمد على عامر أعضاء اللجنة، وعدد من كبار الرياضيين بينهم الكابتن محمود الخطيب والكابتن احمد حسن والكابتن أحمد شوبير وعدد من الفنانين والإعلاميين من بينهم الفنان حسن الرداد.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، عن سعادتها لمشاركة وزارة الهجرة في دعم مستشفي شفاء الأورمان، وأكدت أن تواجدها اليوم للتأكيد على إيمانها الشديد بالجهد المبذول لدعم تنفيذ المرحلة الثالثة من مراحل إنشاء المستشفى، وقدمت الشكر لدولة الإمارات العربية علي دعم المشروع.

من جانبه أكد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة في كلمته التى ألقاها نيابة عنه اللواء إسماعيل الفار، أن استضافة مصر للنسخة الرابعة من المارثوان للسنة الرابعة على التوالي يؤكد عمق العلاقات المصرية الإماراتية واحتفال بذكرى مرور 100 عام على مولد سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وفى كلمته أعلن المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن إقامة ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة  في محافظة الأقصر دعما لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان في صعيد مصر، مشيرا إلى أن هذا يأتي بناء على التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والنابعة من اهتمام سموه الكبير بدعم المبادرات الإنسانية كافة.

وشدد الجنيبى على أن العلاقات بين الإمارات ومصر في مجالي الرياضة والعمل الانساني والخيري، هي دليل دامغ على ما يجمع البلدين من علاقات متميزة وقيم انسانية وحضارية مشتركة، خاصة في ظل الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود والذي يوليه قادة دولة الإمارات العربية المتحدة للمبادرات الخيرية والإنسانية.

وأوضح الجنيبي أن انتقال الماراثون من القاهرة إلى الأقصر جاء ليؤكد على الهدف والمقصد النبيل من وراء الماراثون وهو نشر الخير في أرجاء مصر كافة.

وقال الجنيبي إن توجيه ريع الماراثون لاستكمال بناء مستشفى شفاء الأورمان، يشكل حلقة جديدة مهمة في سلسلة الخير والمبادرات الإنسانية التي دأبت عليها الإمارات لدعم الشقيقة مصر لاسيما بعد النجاحات الكبيرة والأصداء الواسعة التي سجلتها التجارب الثلاث السابقة في مصر و ترجمتها للتوجيهات السامية وأهدافها الإنسانية، خاصة في ضوء حجم التبرعات الكبيرة التي حظيت بها من أصحاب السمو الشيوخ وأيادي الخير والعطاء والجهات الداعمة والمساندة لأهداف الحدث الإنسانية.

وفي هذا السياق أكد أحمد هلال الكعبي عضو اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيري، أن النسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري جاءت لدعم مستشفى شفاء الأرومان لعلاج الأورام بالأقصر بجمهورية مصر العربية  تأتي لتعبر عن وحدة مصر والإمارات .

وفى كملته أثنى حسين شكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء لعلاج الأورام ورئيس مجلس إدارة شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، دور صاحب الشيخ محمد بن زايد ال نهيان لدعمه المتواصل لجمهورية مصر العربية، معربا عن سعادته بأن يعتبر الماراثون أول حدث في عام يحمل شعار “عام زايد”.

وأكد المهندس حسام قباني نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء لعلاج الأورام ورئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، عن امتنانه الشديد لدولة الامارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على الدعم المستمر والمتواصل للمشروعات الخيرية في مصر وباقي الدول العربية

وأضاف أنه سيتم تخصيص ريع الماراثون لدعم تدشين المرحلة الثالثة لمستشفى شفاء الأورمان على مساحة ٢٧ ألف و 400 متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ٥٠٠ مليون جنيها مصري لتصبح مدينة طبية متكاملة الخدمات.

2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 Untitled

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة