بالصور..بروتوكول بين مستشفى 57357 وشركة ديسكفري لتطوير العملية التعليمية

بالصور..بروتوكول بين مستشفى 57357 وشركة ديسكفري لتطوير العملية التعليمية

وقع اليوم كل من مستشفي 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان وشركة ديسكفري ايديوكيشن وبنك المعرفة المصري ومدرسة MSE بروتوكول تعاون، لمساعدة الطلاب المرضى على استخدام وسائل تعليمية مبتكرة.

جاءت هذه المبادرة تحت رعاية المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، وشارك بها كل من الدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفي 57357، طارق شوقي الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، روبين هيدلي نائبة رئيس شركة ديسكفري إيديوكيشن، رافدة عسكر مديرة مدرسة “MSE”، وفاتن فريد مدير عام إدارة السيدة زينب التعليمية.

ومن خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، قال الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357، إن ما وصلت له المستشفي الآن من تطور والوصول إلى مستوي رفيع في العلاج وكيفية تقديم الخدمات الطبية، هو نتاج عمل متواصل وجهد كبير من القائمين على هذا الصرح العظيم.

وأضاف أن إدارة المستشفي تسعى دائمًا لضم أفضل كوادر في مصر والعالم لتقديم أحدث الطرق العلاجية، وأن العلاج لا يقتصر فقط على الأدوية والأجهزة الطبية، بل هناك طرق حديثة آخرى بجانب الدواء مثل العلاج بالموسيقى والفن والقراءة.

ومن جانبه، عبر طارق شوقي، الأمين العام للمجالس التخصصية، عن سعادته البالغة بالمبادرة متحدثًا عن ثمارها والنفع الذي سيعود منها على العملية التعليمية، وأنه يجب أن نستخدم حب الاستطلاع لدى الطفل ليسعى باحثًا عن العلم، ليصبح الأمر ممتع بالنسبة له.

وفي نفس السياق، أكدت روبين هيدلي، نائبة رئيس شركة ديسكفري إيديوكيشن، أن ما تسعى إليه الشركة وبالتعاون مع بنك المعرفة، هو تطوير التعليم من خلال إضفاء الجاذبية على المادة التعليمية التي يتعرض لها الطالب، وذلك لتعزيز رغبة الطلاب في التعلم، حتى لا يصبح التعليم خطوة روتينية من أجل الحصول على الشهادة الدراسية فقط.

وأضافت أن المحتوى التعليمي يشمل المراحل التعليمية الثلاثة، الابتدائية، الاعدادية، والثانوية، ولكل مرحلة محتوى رقمي خاص به، وأنه تم توفير 10 مدربين مصريين داخل ديسكفرى إديوكيشن، لتدريب المدرسين على استخدام هذا المحتوى، وأنه تم البدأ بالفعل بـ400 مدرس.

وعن مدارس “MSE”، أعربت رافدة عسكر، مديرة المدرسة، أن المدرسة هي الوحيدة في مصر وافريقيا التي تقوم بالتدريس داخل المستشفيات، حيث تقوم المدرسة بتوفير فصل دراسي في كل دور، وأن لم يستطيع المريض الذهاب الي الفصل، يذهب إليه المدرسين إلى غرفهم. والجدير بالذكر، أن مدارس “MSE” قامت بتعليم نحو أكثر من 5000 طالب وطالبة داخل مستشفى 57357، منذ بداية عام 2008 حتى وقتنا هذا.

DSC_6457 DSC_6511 DSC_6518 DSC_6526 DSC_6549 DSC_6566 DSC_6582

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة