بالصور.. بعد افتتاح الرئيس السيسي.. مستشفى بني سويف العام تتحول صرح طبي عالمي.. تضم أفضل مبنى للعيادات الخارجية على مستوى الجمهورية.. وقاعدة بيانات للمرضى

بالصور.. بعد افتتاح الرئيس السيسي.. مستشفى بني سويف العام تتحول صرح طبي عالمي.. تضم أفضل مبنى للعيادات الخارجية على مستوى الجمهورية.. وقاعدة بيانات للمرضى

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل أيام، أعمال تطوير المرحلة الثانية لمستشفى بنى سويف العام بتكلفة اجمالية تقدر بنحو 185 مليون جنيه.

51 عيادة فى جميع التخصصات الطبية

شملت أعمال تطوير المرحلة الثانية للمستشفى العام، إنشاء مبنى العيادات الخارجية المقام على 4 طوابق والذى يضم 43 عيادة فى جميع التخصصات الطبية، و8 عيادات للأسنان، وغرفتين للأشعة.
تزويده بخدمة الانتظار الإلكتروني

كما شهد المستشفى تطورا كبير من خلال تزويده بخدمة الانتظار الإلكتروني، وذلك من أجل إراحة المرضى، حيث يتم من خلال هذا النظام جلوس المرضى فى صالة للانتظار يأخذ خلالها رقم ويتم النداء الإلكترونى عليه تجنبا للتكدس والتزاحم.


جهاز تعقيم بلازما لأول مرة يعمل فى الصعيد

عمليات تطوير المستشفى العام ببني سويف نقلتها بشكل نوعي، وجعلت منه مستشفى متطور للغاية، حيث شملت عمليات التطوير إنشاء مبنى به 24 سريرا، بالإضافة إلى 60 حضانة جديدة، ومنطقة تعقيم مركزى بالكامل تضم جهاز تعقيم بلازما لأول مرة يعمل فى الصعيد، ومكاتب إدارية وصالة للاجتماعات للأطباء.

مبنى العيادات الخارجية الافضل على مستوى الجمهورية

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن المرحلة الثانية من عملية تطوير المستشفى العام، يضم أكبر مبنى للعيادات الخارجية على مستوى مصر مقام على 4 طوابق على النيل مباشرة ، ولا يوجد داخل أي مستشفى عام في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف «عماد»، خلال تفقده للمستشفى، أنه يوجد من بينها 8 عيادات للأسنان، وغرفتين للأشعة، ويوجد في كل دور صيدلية ومعمل للتحاليل الطبية، وأماكن انتظار وأسانسيرات لصعود المرضى والمكان كله به تكييف مركزى.

قاعدة بيانات للمرضى

وتابع: « الهيئة الهندسية خصصت دورا كاملا للمكاتب الإدارية والحاسب الآلى، وصالة لاجتماعات الأطباء، وعمليات التطوير قضت على نظام أرشفة الأوراق للمريض واستبداله بالحاسب الآلي، حيث يتم من خلاله تكوين قاعدة بيانات عن المرضى الذين يترددون على المستشفى، وتتم متابعته صحيا ومعرفة الأمراض التي أصيب بها من قبل خلال كل زيالره له.

?????????????
?????????????


شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة