بالصور..توقيع مذكرة تفاهم بين مكتبي براءات الاختراع المصري و الكوري

بالصور..توقيع مذكرة تفاهم بين مكتبي براءات الاختراع المصري و الكوري
01 / 05 / 2017
بقلم admin

وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و السيد كيم مدير مكتب براءات الاختراع الكوري، مذكرة تعاون مشترك بين مكتب براءات الاختراع الكوري و مكتب براءات الاختراع المصري، لتبادل الخبرات وتوفير الاستشارات الفنية للجانب المصري و ميكنة مكتب براءات الاختراع المصري، و ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي.

وأكد صقر أهمية أعمال التطوير بمكتب براءات الاختراع المصري وتحويله إلى مكتب إلكتروني، مما يساعد على تشجيع الاستثمار والتبادلات التجارية مع الجانب الكوري.

ورحب مدير مكتب براءات الاختراع الكوري بالتعاون مع مصر، وأكد أنه على أتم استعداد لتقديم كل الخبرات لتحويل المكتب المصري إلى مكتب متقدم ومتطور.

ومن خلال هذه المذكرة، سيقوم خبراء من الجانب المصري بالتعاون مع الجانب الكوري لتقديم مقترح تطوير بتكلفة 3 ملايين دولار إلى هيئة المعونة الكورية على سبيل المنحة، وسيستخدم هذا التمويل فور إتاحته فى ميكنة المكتب المصرى ووضع آلية و قاعدة معلوماتية لتبادل المعلومات على المستوي الإقليمي و المحلي و الدولي، و نشر الوعي بالملكية الفكرية، و ذلك في إطار استراتيجية مصر 2030 و تحقيق أهدافها، إلى جانب تحويل الطلبات المقدمة للمكتب المصري إلى صورة إلكترونية لتسهيل تبادلها مع مكاتب براءات الاختراع على مستوي العالم.

4 11 21

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة