بالصور.. «روتارى قصر النيل» تطلق حملة «برد الشتاء» للأسر الفقيرة

بالصور.. «روتارى قصر النيل» تطلق حملة «برد الشتاء» للأسر الفقيرة

أطلق نادي روتاراكت قصر النيل حملة تحت عنوان “برد الشتاء” لتوزيع أكثر من 1500 بطانية لأكثر من 1000 أسرة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بمحافظتي المنيا والفيوم.

وتأتي تلك المبادرة لتوزيع بطاطين الشتاء على الأسر الأكثر احتياجًا بمراكز وقري المحافظة.

وتهدف إلى تفعيل دور وهدف نادي روتاراكت قصر النيل في نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية، والعمل على تحسين حياة المجتمعات الأكثر احتياجًا من خلال العديد من المشروعات التنموية.

وتم توزيع عدد من البطاطين على الأسر الفقيرة لحمايتهم من شدة البرد في الشتاء، وتم التوزيع من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية بالقرى، وتم التوزيع على مرحلتين.

وتضمنت المرحلة الأولى في محافظة المنيا بتغطية جزء من مركز ملاوي والتوزيع في 4 قري في المنيا وهم قرية جلال باشا وقرية برم وقرية تندة وقرية النصرية، بالإضافة إلى 7 نجوع وهم نجع مدوري، نجع ضباشة، نجع واصف، نجع العرين البحري، نجع المزلة، نجع لوقة والجعدي، ونجع الهريدي، وعزبتين شرارة وكتكوت.

وشملت المرحلة الثانية في محافظة الفيوم مركز ابشواي، الخالدية تم التوزيع في 6 عزب وهم عزبة الصعايدة، عزبة عبد الجليل عامر، عزبة سرور، عزبة الوكاندة، عزبة عبد القوي سالم، عزبة الزرابي، وعزبة كفر أبو شنب.

ومن المقرر أن تستمر المبادرة  في عددا من مدن البحيرة دمنهور وابوالمطامير في القرى الأكثر فقرا، وذلك لتوزيع الألحفة والبطاطين على الحالات الفقيرة وبعض دور الرعاية الاجتماعية.

كما أنه تم تخطي الهدف في توزيع عدد 500 بطانية وصلاً الى توزيع أكثر من 1500 بطانية في محافظتين، ومن خلال دعم نادي روتاري قصر النيل، وتم فتح باب مشاركة المتطوعين في عملية جمع التبرعات والتوزيع.

يذكر أن الروتارى من المنظمات التطوعية للخدمة العامة، وتهدف إلى خدمة المجتمع الذى يقع فى دائرة النادى، ويدعو الروتارى إلى السلام الدولى ونشر القيم والأخلاق.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة