بالصور.. «فرصة» يسلم 51 مشروعًا تنمويًا بالفيوم

بالصور.. «فرصة» يسلم 51 مشروعًا تنمويًا بالفيوم

سلمت وزارة التضامن الاجتماعي 51 مشروعًا تنمويًا ضمن فعاليات برنامج فرصة، بحضور كل من الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، عاطف الشبراوي مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للبرنامج، ونصر الدين حاج الأمين، الممثل القطرى لمنظمة الأغذية والزراعة “فاو”.

وقال عاطف الشبراوي، مستشار برنامج فرصة، إن البرنامج يشهد أولى مراحل جني الثمار وتوزيع عدد من المشروعات التنموية المستدامة من رؤوس أغنام وتشغيل المستفيدين في مشروع الصوب الزراعية التي تنفذها جمعية تنمية المجتمع بمحافظة الفيوم.

وأضاف “الشبراوي”، أن البرنامج يساهم في خلق فرص عمل مستدامة للأسر المستفيدة وتحويلهم من الاتكالية إلى الإنتاجية.

“الفاو” تدعم برنامج فرصة لتحسين الأمن الغذائى في مصر

وأوضح “مستشار برنامج فرصة”، أن المشروع بالتعاون مع “فاو” يهدف إلى تحسين الأمن الغذائي والتغذية في مصر وتحسين مؤشرات الفقر خاصة في مجال التمكين الاقتصادي من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ذات عائد اقتصادي واجتماعي لاستهداف النساء والشباب.

وأشار إلى توفير البرنامج منح قرض تكافلي للمستفيدين الذين ينطبق عليهم شروط الاستحقاق، وتبلغ قيمة المشروع 7600 جنيه، يسدد المستفيد 40% من قيمة القرض على مدار 15 شهراً، و60% من قيمة المشروع منحة لا ترد، ويتكون المشروع من عدد اثنين رؤس نعاج عشار محصنة ومؤمن عليها.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم بالمشروعات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة “فاو” بمصر لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية بالقرى البعيدة عن التنمية وفرص العمل.

وأكد محافظ الفيوم، أن الدولة حريصة على تنمية مثل هذه القرى، وإقامة مشروعات لمساعدة محدودي الدخل مثل برنامج فرصة الذي يستهدف الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” والقادرة على العمل منها.

فرصة يساهم في رفع انتاجية المجتمع المحلي

ويذكر أن برنامج “فرصة” هو أحد البرامج التكميلية لبرنامج تكافل وكرامة، ويهدف إلى تأهيل وتشغيل القادرين على العمل في المجتمعات المستهدفة، وتوظيف قدراتها في أعمال منتجة مما يساهم في رفع مستوي معيشة الأسر ورفع انتاجية المجتمع المحلى.

ويستهدف البرنامج الأسر التى لا تنطبق عليها معايير استحقاق الدعم ولكنها قريبة من دائرة الفقر، وبعض المستفيدين من معاش تكافل وكرامة ولكنهم قادرون على العمل، والشباب من سن 26 إلى 31.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة