بالصور..وفد إماراتي يضع «حجر أساس» المرحلة الثالثة لمستشفى «أورام» الأقصر

بالصور..وفد إماراتي يضع «حجر أساس» المرحلة الثالثة لمستشفى «أورام» الأقصر

زار وفد إماراتي، اليوم الخميس، مستشفى علاج الأورام بالمجان في الأقصر بمدينة طيبة الجديدة، لوضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من إنشاءات وتجهيزات المستشفى، في حضور محمد بدر محافظ الأقصر وقيادات المستشفى.

وتفقد الوفد الإماراتي أقسام المستشفى برفقة المحافظ وقيادات المستشفي، بهدف التعرف على تفاصيل العمل في كل قسم ومتابعة الحالات المرضية التي تتلقى العلاج الكيماوي والإشعاعي، ويجري لها أعمال الأشعة والتحاليل المختلفة، وتوزيع «تابلت» كهدايا للمرضى وعدد من الموظفين بالمستشفى، خلال جولاتهم بغرف العناية المركزة بالمرحلة الثانية في الطابقين الأول والثاني علوي.

وقال الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، إن المرحلة الثالثة ستشمل إنشاء وتجهيز أول معمل أبحاث متكامل في أمراض السرطان في الصعيد وأكاديمية تمريض.

من جانبه، أوضح المهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، أن المرحلة الثالثة من إنشاءات وتجهيزات المستشفى سوف تشمل تجهيز مبنى طوارئ متكامل يحتوي على قسم أشعة، يشمل رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وأشعة ديجيتال وأجهزة تصوير بالموجات الصوتية (سونار)، كما يضم المستشفى إلى أجهزته الفريدة أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان، وعيادات متخصصة في أمراض القلب والأسنان والرمد ورسم المخ ورسم العضلات، بهدف ضمان تقديم خدمات طبية علاجية متكاملة لمريض السرطان.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة