بالفيديو..أخصائية العلاقات العامة بإكسون موبيل: نقوم بدورنا المجتمعي على أكمل وجه

بالفيديو..أخصائية العلاقات العامة بإكسون موبيل: نقوم بدورنا المجتمعي على أكمل وجه
بقلم admin

قالت ملك وهبة، أخصائية العلاقات العامة بشركة إكسون موبيل، إن الشركة لها باع طويل في مجال المسئولية المجتمعية و بالأخص فى تطوير العملية التعليمية، التي بدورها تعبر بالمجتمع إلي بر الأمان وتعمل علي تنميته.

وأضافت  أن الشركة تحتفل بعيدها الـ115 في محافظة السويس داخل مدرسة الصناعات الفنية المتقدمة التي تدعمها إكسون موبيل بالتعاون مع مصر الخير، بعد تطبيق نظام STEM التعليمي المتبع عالميا بها، وهو إسلوب علمي متطور يستخدم اسلوب التعلم بالتحقق و البحث و الاستقصاء.

وأوضحت أن الشركة لديها العديد من المشروعات في صعيد مصر بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة على الفتيات المتسربات من التعليم، ومحو الأمية، وأيضا تعزيز قدرات المرآة الاقتصادية، لكي تستطيع كل فتاة أن تكون مصدر دخل أساسي لها.

وأكدت على اهتمام موبيل لتبني الشباب الجامعي وخاصة خريجي هندسة ضمن فعاليات مؤسسة إناكتس مصر، حيث تتنافس حوالي خمسين فرقة من الجامعات المختلفة في عمل المشروعات المجتمعية، والفائز ينافس في مسابقة إناكتس العالمية.

وأشارت إلى مبادرة “صنعتي” مع مؤسسة إنجاز، والتي تهدف إلى دعم الفرق الفنية التي لديها أفكار لمشروعات أو إختراعات بعد تقديم خطة مدروسة عن فكرتهم، والفرقة الأفضل يتم دعمهم بمبلغ مالي لكي يبدأوا في مشروعهم.

جدير بالذكر أن برنامج STEM بمثابة فكر جديد متعدد التخصصات للتعلم  بالمشروعات عن طريق دمج المناهج بتجارب عملية يقوم من خلالها الطلاب بتطبيق العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في سياقات تربط بين  الدراسة والعمل والمجتمع.

وتحدد كل مدرسة تتبع هذا البرنامج مشكلة واحدة تعالج الأزمات التي يمر بها المجتمع، ليتم تدريس كافة المواد بما يخدم هذه المشكلة ويقدم كل فريق من الطلاب في نهاية العام الدراسي مشروعاً لحل تلك المشكلة المجتمعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة