بدير رزق : جميع محافظ شركتنا مستدامة والمباني التي شيدتها خضراء

بدير رزق : جميع محافظ شركتنا مستدامة والمباني التي شيدتها خضراء

أكد بدير رزق ، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري، أن جميع محافظ الشركة مستدامة، مشددًا على أن “جميع المباني التي شيدتها الشركة اليوم خضراء وجميع محافظنا مستدامة”.

صرح بذلك خلال المنتدى الثالث عشر للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة الذي تنظمه CSR Egypt. افتتح الحدث الخميس في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر.

وأوضح رزق أن شركة باراجون للتطوير العقاري، تركز على تطوير مباني أفضل لمساحة العمل وتقوم بذلك بطريقة مستدامة ، مشيرا إلى أن الشركة تعتمد على التقنيات الذكية في المباني ، مع الحفاظ على الحس البشري للتصميم.

وقال رزق: “لذلك نحن واحدة من الشركات القليلة التي أعتقد أنها تمتلك مباني مكتبية مستدامة فقط ، ولذا فإننا نغطي جميع أسطحنا بألواح شمسية”.

وأضاف: “نبدأ في بداية عملية التصميم ، مما يوفر لنا الكثير من المال … إذا حاولت البناء بشكل مستدام ، فستتحمل تكاليف أكثر بكثير”.

وردا على سؤال حول وسائل تمويل هذه المشاريع ، قال “نقوم بذلك اليوم من خلال التمويل الذاتي” ، مشيرًا إلى أن الشركة عملت أيضًا مع البنوك ولكنها لم تجد المنتجات المستدامة المناسبة للعمل معها.

وقال إن نضج المنتجات المصرفية مازال في مراحله الأولى.

وأوضح “أعتقد أولاً ، يجب أن تبدأ كل الشراكة في وقت مبكر … على مستوى الوعي ، حتى من شركات التطوير أو من القطاع المصرفي ومن ثم هناك محادثة ستعقد في بداية إطلاق المنتجات.”

وأضاف “المطور قادر على العمل مع البنك عند الاستحواذ على مستوى الأرض .. هذا هو الإنجاز الذي سأحققه وأريدك أن تكون مثل الشريك خلال هذه الرحلة”.

وقال إن هذا التحدي موجود أيضًا في سلسلة القيمة ، مشيرًا إلى “أعتقد أن هذه المحادثة ستعقد في كل خطوة من سلسلة القيمة مع القطاع المصرفي في وقت مبكر” حتى تمر الشركة بهذا بينما يتعهد البنك بتقديم الدعم وتمويل لتحسين قدرة السوق”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة