برنامج الأغذية العالمي يسلم مساعدات إلى 115 ألف أسرة في سوريا وتركيا جراء الزلزال المدمر

برنامج الأغذية العالمي يسلم مساعدات إلى 115 ألف أسرة في سوريا وتركيا جراء الزلزال المدمر

قدم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مساعدات غذائية عاجلة إلى 115 ألف شخص في سوريا وتركيا في الأيام الأربعة الأولى منذ أن ضربت الزلازل المدمرة المنطقة، مما أسفر عن مقتل الآلاف ودفع عشرات الآلاف إلى درجات الحرارة الخارجية شديدة البرودة.

وقالت كورين فلايشر ، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن نقدم بشكل أساسي وجبات ساخنة وحصص غذائية جاهزة وحزم طعام عائلية – أشياء لا تتطلب مرافق طهي ويمكن استهلاكها على الفور”. “بالنسبة لآلاف الأشخاص المتضررين من الزلازل ، يعد الطعام أحد أهم الاحتياجات في الوقت الحالي ، وأولويتنا هي توفيره للأشخاص الذين يحتاجون إليه بسرعة.”

يناشد برنامج الأغذية العالمي توفير ماقيمته 77 مليون دولار لتقديم المساعدة من خلال الحصص الغذائية والوجبات الساخنة لما مجموعه 874000 من المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا. ويشمل ذلك 284 ألف نازح جديد في سوريا و 590 ألف شخص في تركيا ، بما في ذلك 45 ألف لاجئ و 545 ألف نازح داخليًا.

وسيزيد برنامج الأغذية العالمي من مساعدته للاجئين السوريين بالإضافة إلى توفيرالحصص الغذائية للمواطنين الأتراك النازحين من الزلازل والمأوى في مخيمات الإقامة المؤقتة.

عادة ما يتم مساعدة اللاجئين من خلال القسائم الإلكترونية ، ولكن سيتم تحويل المساعدة إلى حزم الطعام لأن المتاجر الكبرى الآن غير قادرة على قبول القسائم. سيواصل البرنامج مراجعة خطة الاستجابة الخاصة به ، حسب الحاجة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة