بروتوكولات تعاون لتعزيز المسئولية المجتمعية الخاصة بالعمل والتدريب للشباب.. تفاصيل

بروتوكولات تعاون لتعزيز المسئولية المجتمعية الخاصة بالعمل والتدريب للشباب.. تفاصيل

وقعت وزارة الشباب والرياضة بروتوكولات تعاون مع كل من جامعة النيل، وجامعة بدر، وبنك التنمية الصناعية، وغرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، وذلك لتعزيز المسئولية المجتمعية الخاصة بالعمل والتدريب داخل المصانع للشباب.

وتستهدف بروتوكولات التعاون إتاحة الفرصة أمام الطلاب والخريجين للاستفادة من البرامج التدريبية ضمن مبادرة (طَّور وغَّير)، والمساعدة في توفير فرص تدريب وتوظيف للطلاب والخريجين من خلال الشركات المشاركة تحت مظلة الوزارة والشباب من ذوى الهمم، بالإضافة إلى ترسيخ وتنمية ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وأهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وسيعمل هذا التعاون على تشجيع الأفكار الجديدة والمبتكرة وذات القيمة المضافة من خلال عقد الندوات والدورات التدريبية في المهارات الريادية، وطرح الأفكار، كما سيعزز من فرص تمكين المرأة اقتصاديًا، بما يدعم صناعة الملابس الجاهزة ودعم تأهيل الشركات للتصدير، وتشجيع المكون المحلي وتعميقه في الصناعة.

ويشمل التعاون مع غرفة صناعة الملابس دعم برامج التدريب من أجل التوظيف، ودعم ريادة الأعمال والعمل الحر، وتأهيل الشباب على إقامة وإدارة وتسويق مشروعاتهم خاصة، وتطوير حاضنات الأعمال.

ويقتضي بروتوكول التعاون مع بنك التنمية الصناعية، وجامعة النيل إنشاء عدد (10) وحدات خدمات تطوير أعمال تحت شعار “رواد النيل”، بمقرات مراكز الشباب بهدف دعم ريادة الأعمال، وتعميق التصنيع المحلي، وتشجيع الجهاز المصرفي لدفع وتطوير منظومة تنمية وتمويل رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة في مراحلها المختلفة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن توقيع بروتوكولات التعاون اليوم تأتى ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء والتى طورتها الوزارة، وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية وصقل مهارات وقدرات الشباب، مشيرًا إلى أهمية تشجيع الشباب فى جميع المحافظات على ريادة الأعمال، والمشروعات الصغيرة بمشاركة البنوك المصرية، وإتاحة التيسيرات لرواد الأعمال.

أوضح الوزير، أن الوزارة حريصة على التعاون مع مختلف الجهات ومؤسسات القطاع الخاص والكيانات الاقتصادية للوصول إلى أكبر عدد من الشباب المصرى، وإقامة وحدات ريادة الأعمال على مستوى جميع المحافظات خدمةً للشباب مع التقييم الدورى لها تعزيزاً لدور المشروعات الصغيرة فى تنمية المجتمع.

وأشار وزير الشباب إلى اهتمام الوزارة بمجال الصناعات الرياضية، وإمكانية تدريب أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب على الحرف اليدوية التى يتم انتاجها من خلال بروتوكول تعاون أخر مع اتحاد الصناعات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة