بروتوكول بين «صناع الخير» و«بنك مصر» لإنقاذ 20 ألف مصري غير قادر من العمى

بروتوكول بين «صناع الخير» و«بنك مصر» لإنقاذ 20 ألف مصري غير قادر من العمى

وقعت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بروتوكول تعاون مشترك لدعم مبادرة «عنيك في عنينا» لمحاربة العمى، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف إنقاذ 20 ألف مواطن غير قادر من الإصابة بالعمى، من خلال تنظيم قوافل طبية متخصصة للكشف على عيونهم وتسليم الأدوية وعمل النظارات الطبية وإجراء جراحات المياه البيضاء المطلوبة لهم.

وفي كلمته خلال احتفالية توقيع البروتوكول، أكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير، ترحيب المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع الذراع التنموي لبنك مصر، موضحاً أن بروتوكول التعاون ينص على تعاون المؤسستين في تنظيم 33 قافلة طبية متخصصة تجوب القرى الأشد احتياجاً في 11 محافظة، وتقدم خدمات طبية عالية الجودة في مجالات توقيع الكشف على العيون وصرف القطرات العلاجية اللازمة وعمل النظارات الطبية. وإجراء 2000 عملية مياه بيضاء بالمجان تماماً للمستحقين ممن تم توقيع الكشف الطبي عليهم في القوافل وثبت احتياجهم لإجراء جراحات المياه البيضاء.

من جانبها، أكدت هناء البوريني، مديرة مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، أن استهداف إنقاذ 20 ألف مواطن مصري غير قادر من سكان القرى الأشد احتياجاً من الإصابة بالعمى، يأتي ضمن جهود المؤسسة الرامية للمشاركة بفاعلية ومن واقع المسؤولية المجتمعية لبنك مصر.

واضافت أن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع ومن خلال الشراكة مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، تسعى للوصول بالخدمات الطبية ذات الجودة في مجال محاربة العمى إلى كل مصري غير قادر في محل إقامته وتقديم هذه الخدمات بالمجان تماماً. من أجل تغيير إيجابي حقيقي في خريطة انتشار أمراض العيون في مصر. والقضاء بشكل فعلي على مسببات العمى لدى الكثير من المصريين غير القادرين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة