بروتوكول تعاون «الاستثمار» و«العمل الدولية» يوفر مليون «فرصة عمل» خلال السنوات المقبلة

بروتوكول تعاون «الاستثمار» و«العمل الدولية» يوفر مليون «فرصة عمل» خلال السنوات المقبلة

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع بيتر فان غوي، مدير منظمة العمل الدولية فى مصر، آلية الإسراع في تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين فى جنيف بشأن برنامج تشغيل الشباب في مصر، والذي يستهدف توفير مليون فرصة عمل خلال السنوات الثلاث المقبلة، ورفع المهارات الفنية للالتحاق بالقطاعات المولدة لفرص العمل، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل في المحافظات الأكثر احتياجا.

وأشارت الوزيرة، إلى جهود مصر في تحسين بيئة الاستثمار، مما يساهم في ضخ استثمارات جديدة توفر فرص عمل للشباب، وتساهم فى الحد من معدل البطالة.

وحسبما ورد على الموقع الرسمي للوزارة، أن الجانبان ناقشا، آخر مستجدات تنفيذ برنامج “بيئة عمل أفضل” في مرحلته التجريبية في مصر، وأكدت الوزيرة، على دعم الوزارة الكامل لتنفيذ هذا البرنامج في مصر، بما يساهم في تحسين بيئة الأعمال، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوى العاملة على تنفيذ هذا البرنامج.

ومن جانبه أوضح بيتر فان غوي، أن برنامج بيئة عمل أفضل يعمل على دعم حوالي 30 شركة في مصر، وخاصة في قطاع تصدير الملابس الجاهزة حتى ديسمبر 2017، ورؤية المنظمة في هذا البرنامج هي دعم صناعة الملابس التي تدعم الملايين من الناس من خلال توفير العمل اللائق، وتمكين المرأة، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

وأشاد “غوى”، بمنتدى شباب العالم، واهتمام القيادة السياسية في مصر بوضع الشباب على رأس اولوياتهم واشراكهم في صناعة القرار، وتوفير البيئة المناسبة لهم للحوار مع مختلف شباب العالم فى مختلف القضايا على الساحة الدولية والاقليمية.

جاء ذلك على هامش منتدى شباب العالم، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة