بروتوكول تعاون بين «المصرى لتنمية الصادرات» ووزارة الأوقاف لدعم المشروعات الصغيرة

بروتوكول تعاون بين «المصرى لتنمية الصادرات» ووزارة الأوقاف لدعم المشروعات الصغيرة

وقع البنك المصرى لتنمية الصادرات بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لدعم المشروعات الصغيرة في جميع المحافظات على مستوي الجمهورية.

ويأتي البروتوكول الذي وقعه البنك مع محافظة البحر الأحمر لتمويل الوحدات والورش الصناعية والحرفية بمدينة الحرفيين الجديدة بالغردقة بالتعاون مع هيئة الاوقاف المصرية ضمن مبادرة محافظة البحر الاحمر في إخلاء مدينة الغردقة السياحية من الورش الحرفية والوحدات الصناعية والحفاظ على مدينة الغردقة كمدينة سياحية ذات وجهة جمالية حضارية نظيفة، مع نقل جميع الوحدات والورش إلى مدينة حرفية صديقة للبيئة حيث أن “الغردقة مدينة سياحية”.

وبموجب البروتوكول سيتم منح قروض لتمويل شباب الحرفيين بمحافظة البحر الاحمر لتمليك 1253 وحدة بمدينة الحرفيين الجديدة والمقامة علي الطريق الدائري الاوسطي على مساحة 60 فدان .

وقالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك، إن «المصرى لتنمية الصادرات» يدرك جيدا أهمية الصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وأثرها المباشر على تنمية الاقتصاد المصري وخلق المزيد من فرص العمل، لذا فقد اعتمد في استراتيجيته خطة للنهوض بهذا القطاع تماشيًا مع توجهات الدولة واعتمادًا على الحوافز التي يقدمها البنك المركزي المصري للبنوك لتمويل هذا القطاع.

وأضافت أن البنك انشأ قطاع تمويل الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف خلق حلقة تمويل متواصلة تبدء من فكرة المشروع ورعايته منذ تأسيس الحاضنة لتنفيذ أفكار أصحاب ريادة الاعمال وعرض منتجات تمويلية مناسبة إلى أن يصبح كيان صناعي كبير، ويقدم القطاع العديد من الخدمات المالية والخدمات غير المالية والمتمثلة في تمويل الصناعات الصغيرة وتمويل المنتجات والصناعات المتناهية الصغر بالإضافة إلى مباردة رواد النيل التي يرعى البنك من خلالها حاضنة التعبئة والتغليف، والتي تدار من خلال جامعة النيل بالقاهرة حيث تقوم باكتشاف ورعاية الشباب أصحاب الأفكار وريادة الاعمال في تلك الصناعة، والتي تعتبر شريك أساسي في كافة الصناعات الأخرى.

وأشارت إلى أن البروتوكول نتاج تعاون فريق عمل ناجح لتنفيذ خطة البنك في استكمال حملته الضخمة لتقديم تسهيلات كبيرة للمجمعات الصناعية بجميع محافظات الجمهورية، مع تقديم أفضل الحلول والعروض لمثل هذا التمويل وغيره من البرامج في عدة محافظات ايمانًا من البنك بأهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال من الشباب في دعم الاقتصاد القومي ودورهما كقاطرة للتنمية المستدامة.

وأوضحت أن نجاح البنك في استهداف المناطق والمجمعات الصناعية يأتي في اطار خطة لدعم القطاع الصناعي بما يشهده من طفرة في الانشاءات ووجود مناطق صناعية جديدة، وشملت توقيع بروتوكولات لتمويل المنطقة الصناعية  بمحافظة بورسعيد وهيئة التنمية الصناعية 4300 مصنع ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (مصنعك جاهز).

ومن جانبه، أكد عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، خلال مراسم التوقيع، أنه يسعي دائما للوقوف بجانب أهالي المحافظة ويقدم لهم الدعم بقدر المستطاع في شتي المجالات؛ موضحاً أنه قد قام بالتواصل مع وزير الأوقاف للتنسيق مع البنك المصري لتنمية الصادرات وذلك لتمويل مدينة الحرفيين تمويلا كاملا ١٠٠% وبفائدة متناقصة بلغت ٥% فقط.

وأوضح أن العرض المقدم من البنك المصري لتنمية الصادرات حيث كان أفضل عرض تم طرحه من بين عدة بنوك متقدمة ويشمل تمويل يصل الى 100% لفترات سداد تصل الى 10 سنوات بالإضافة إلى تطبيق آلية غير تقليدية لتنفيذ طلبات العملاء في سهولة و يسر.

الغردقة مدينة ساحلية صديقة للبيئة

وأشار إلى أن المحافظة تستهدف الحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة السياحية وجعل مدينة الغردقة خالية من الورش باعتبارها مدينة ساحلية سياحية صديقة للبيئة، حيث وفقا لهذا التمويل المقدم من البنك سيتم نقل جميع الورش الحرفية والفنية من داخل نطاق البقعة السكنية إلي أطراف مدينة الغردقة بالطريق الدائري الأوسط .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة