بروتوكول تعاون بين «بنوك الخير» و«كورال سي» للقضاء على الفقر

بروتوكول تعاون بين «بنوك الخير» و«كورال سي» للقضاء على الفقر

وقع كل من بنكي الطعام المصرى، وبنك الكساء المصرى بروتوكول تعاون مع مجموعة فنادق كورال سي إمبيريال شرم الشيخ، لدعم الفئات الأكثر احتياجًا والقضاء على الفقر لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة للفئات المستحقة في المجتمع.

وقال الدكتور معز الشهدي، العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، وبنوك الخير، إن البروتوكول يتضمن مساهمة فنادق كورال سي ما يتوفر لديها من وجبات مطهية، مواد خام غذائية، ومستلزمات فندقية على أن تكون بحالة جيدة ضمن خطة الإحلال والتجديد ليتم تقديمها إلى الحالات المستحقة والمدروسة والمدرجة بقاعدة بيانات بنوك الخير.

وأضاف “الشهدي”، أن بروتوكول التعاون يشمل أيضًا قيام الفندق بتدريب القادرين على العمل من الحالات المستحقة وذوي الاحتياجات الخاصة على بعض الأعمال الفندقية فى المجالات المختلفة المناسبة لهم على أن يتم تعيين من يصلح منهم.

ويعد بنك الطعام المصرى الجهة الرائدة التي تبنت وأطلقت مبادرة عدم إهدار الطعام في العالم، والتي يعمل عليها بشكل مؤسسي مدروس حيث حققت انجازات هائلة ومنها عمل بروتوكولات تعاون تضم غرفة المنشآت الفندقية ونحو 90% من كافة فنادق مصر،حيث استطاع توفير 19 مليون وجبة  شهرياً.

وأشار “الشهدي”، إلى أن مبادرة “عدم إهدار الطعام”، تعمل على نشر وتطبيق هذه الثقافة وبرامج التنمية لبناء القدرات والتدريب المهني لتدريب الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية مهاراتهم الفنية والمهنية لتأهيلهم لسوق العمل وتوظيفهم، وذلك من خلال عقد الشراكات المتعددة مع المؤسسات والجهات المختلفة لتوفير المزيد من الفرص للجميع.

كما قام البنك بوضع دليل تشغيل وتم تسجيله كملكية فكرية للبنك عن كيفية تداول الغذاء المطهو بالتعاون مع جمعية الطهاه الدولية ويتم الآن تصديره لمختلف دول العالم.

وأعرب “الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى”، عن سعادته بالشراكة مع مجموعة اكور للفنادق، مشيرًا إلى أن هذا التعاون أيضًا تطبيق حي لبرامج بنك الطعالم المصرى ومبادراته المختلفة التى تهدف الى القضاء على الجوع بجميع اشكاله وأبعاده وتحقيق التنمية المستدامة.

بروتوكول تعاون بين «بنوك الخير» و«كورال سي» للقضاء على الفقر

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة