بروتوكول تعاون بين جامعتي بني سويف والمنيا بمجال «التعليم الالكتروني المدمج»

بروتوكول تعاون بين جامعتي بني سويف والمنيا بمجال «التعليم الالكتروني المدمج»
07 / 02 / 2018

وقع الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بروتوكول تعاون مشترك فى مجال التعليم الالكترونى المدمج، مع جامعة المنيا، حيث سيساهم في نشر هذه الثقافة الجديدة كنمط تعليمي جديد، بالإضافة إلى تطبيق نظام إدارة التعلم.

وكشف حسن أن الجامعة حصلت على قرار وزاري بالموافقة على عدد أربع دبلومات مهنية بنظام التعليم المدمج بكلية الآداب، وهي دبلوم العلوم اللغوية، والدبلوم المهنى فى إعداد معلمى العربية لغير الناطقين بها، ودبلوم علم الخرائط، والدبلوم المهنى فى الإعلام الالكترونى.

وأضاف أنه يجرى حاليا استصدار قرار وزاري فى برامج الليسانس، والبكالوريوس المهني على مستوى باقي الكليات، خاصة كلية التجارة، مما يساعد بدوره فى تحقيق تعاون علمي مثمر ودعم مالي بين الجانبين.

وذكر حسن، أن الدبلومات المهنية تستهدف إعداد الطلاب، وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال زيادة مهاراتهم العلمية والارتقاء بقدراتهم في التفكير والابتكار.

أضاف الدكتور عاطف محمد أحمد، مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة، أن البروتوكول يساهم بشكل كبير فى نشر التعليم الإلكترونى المدمج، كنمط جديد من أنماط التعليم، إضافة إلى تطبيق نظام إدارة التعلم، موضحا أن الدبلومات المهنية تستهدف إعداد وتأهيل الطلاب لسوق العمل، من خلال زيادة مهاراتهم العلمية، والارتقاء بقدراتهم في التفكير والابتكار، وتتنوع تخصصات التعليم المهني بين مجالات إدارة الأعمال بمختلف تخصصاتها الفرعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة