«بروتوكول» تعاون لإنشاء مشروع «زراعي» متكامل على مساحة 3000 فدان بالوادى الجديد

«بروتوكول» تعاون لإنشاء مشروع «زراعي» متكامل على مساحة 3000 فدان بالوادى الجديد

وقع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مذكرة تفاهم مع اللواء مصطفي هدهود، محافظ البحيرة الأسبق، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، وهى إحدى الشركات التابعة للبنك الزراعي المصرى.

ويهدف البرتوكول، إلى تخصيص قطعة أرض مساحتها 3000 فدان، بجنوب مدينة الخارجة أمام بئر جناح السياحى، وذلك بهدف استصلاحها زراعيا، وحفر آبار، وإنشاء مصانع أعلاف وحظائر للإنتاج الحيوانى، وتجمعات سكنية للعاملين بالمشروعات، وكذلك تجمعات لوجستية لخدمة المواطنين بالمحافظة.

وأكد الزملوط أن تنفيذ هذا المشروع على أرض المحافظة يخلق فرص عمل حقيقية للشباب، ويساهم فى توسيع الرقعة الزراعية.

من جانبه، أوضح اللواء مصطفي هدهود، أن البنك الزراعي المصري، يشارك فى تنمية الوادى الجديد، من خلال توقيع بروتوكولات تعاون تساهم في تنمية قرى المحافظة، واستغلال الأراضى الشاسعة، فى الإستثمارات الحقيقية بمجالات الزراعة، والإنتاج الحيوانى، والداجنى، والخدمى، مما يحقق طفرة تنموية شاملة ومستدامة.

على الجانب الآخر، التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة شركة بيع المصنوعات المصرية، والوفد المرافق له، لمناقشة آليات تطوير، ورفع كفاءة وتأهيل فرع شركة بيع المصنوعات المصرية بمدينة الخارجة.

ووجه المحافظ بدراسة توفير الاحتياجات الأساسية، والمستلزمات المنزلية لموظفى المحافظة عن طريق الأقساط من خلال الاستقطاع من المرتب لمن يرغب.

كما أشار المحافظ فى بيان له، إلى ضرورة سرعة دراسة إمكانية إعادة تشغيل وتأهيل فرع الشركة بمدينة موط، وكذلك استغلال قطعة الأرض الفضاء التابعة لفرع الشركة، والكائنة خلفه بمدينه الخارجة.

وتم الاتفاق على إيفاد وفد من الشركة مع نهاية الأسبوع الجارى، لإنهاء إجراءات التعاقد فيما بين الشركة والمحافظة للبدء فى توفير وطرح السلع المختلفة أمام المواطنين بالمحافظة من خلال الشركة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة