بريطانيا تخصص أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني لخفض انبعاثات الكربون في 3 مدن

بريطانيا تخصص أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني لخفض انبعاثات الكربون في 3 مدن
22 / 12 / 2022

خصصت المملكة المتحدة أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني لمساعدة المنازل والشركات في ثلاثة مجتمعات لتوفير حرارة منخفضة الكربون بالإضافة إلى جعل المستهلكين يبتعدون عن الوقود الأحفوري المكلف كجزء من جهود الحكومة لخفض الانبعاثات.

تعد المشروعات في هال وبيتربورو أول من حصل على تمويل من خلال صندوق Green Heat Network (GHNF) ، وهو مخطط تمويل حكومي بقيمة 288 مليون جنيه إسترليني تم إطلاقه في مارس من هذا العام.

توفر شبكات الحرارة وفورات في انبعاثات الكربون من خلال توفير الحرارة للمباني من مصدر مركزي ، وتجنب حاجة المنازل وأماكن العمل للاعتماد على حلول التدفئة الفردية كثيفة الاستهلاك للطاقة – مثل غلايات الغاز. على هذا النحو ، توفر شبكات الحرارة مساهمة كبيرة في التزام المملكة المتحدة بخفض الكربون.

ستتلقى المدينتان أكثر من27 مليون جنيه إسترليني من إجمالي مخصصات التمويل ، لدعم المبادرات التي توفر التدفئة النظيفة للمنازل والمكاتب والمباني التجارية والعامة ، وتقليل فواتير الطاقة وانبعاثات الكربون في نفس الوقت.

سيمهد تمويل GHNF الطريق لتقنيات منخفضة الكربون – مثل المضخات الحرارية والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية – ليتم تسليمها على نطاق واسع وتأسيسها كمصدر للتدفئة المركزية. ومن المتوقع أن يقلل المخطط من الانبعاثات بما يعادل إخراج 5.6 مليون سيارة من الطريق لمدة عام.

وفي الوقت نفسه ، تم توفير أكثر من 2.6 مليون جنيه إسترليني بمدينة ويجان من خلال إحدى الجوائز النهائية من مشروع استثمار شبكات الحرارة البالغة قيمته 320 مليون جنيه إسترليني ، والذي نجح به صندوق رأس المال العالمي هذا العام بعد تشغيله منذ عام 2018.

وقال وزير الطاقة لورد كالانان: “من الضروري أن نستثمر في التقنيات المتطورة ، مثل شبكات الحرارة ، التي تبعدنا عن تدفئة منازلنا وأعمالنا بالوقود الأحفوري الذي ينبعث منه الكربون”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة