بصمات “فيس بوك” في أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات

بصمات “فيس بوك” في أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات
بقلم admin

نشر موقع “ريسيرش ميثودولوجي ” تقريرا يحتوى على مشاركات شبكة “فيسبوك” العالمية في أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات.

وذكر الموقع أن “فيس بوك” ـ المالكة لتطبيقات فيس بوك وإنستغرام و واتساب و أوكولوس ومجموعة من شركات التجارة الإلكترونية الأخرى ـ تقوم بالعديد من أعمال المسئولية المجتمعية ، في مختلف المجالات، إلا أنها لا تصدر تقريرا سنويا بخصوص تلك الأنشطة ، وتكتفي فقط بما تنشره على صفحة المسئولية المجتمعية الخاصة بها “Green on facebook “.

وتستضيف “فيس بوك” سوق المزارعين في مقرها “مينلو بارك ” أسبوعيا لتوفير المنتجات الطازجة ل “بيل هافن” ومجتمعات شرق “بالو ألتو”، وقد تعاونت فيس بوك مع ” نادي الروتاري ” بحديقة ” مينلو ” لبناء حديقة المجتمع ” بيل هافن “.

وحسبما أورد موقع “ريسيرش ميثولودجي” فقد وصل معدل الرضاء الوظيفي لدى العاملين بفيسبوك إلى 93% بسبب الأجور التنافسية والثقافة التنظيمية غير الرسمية والتمكينية، فالموظفين يتم وضعهم في الأدوار التي تلبي نقاط  قوتهم وتشجع على التفاعل ونقد مدرائهم ، كما تسعى الشركة للحصول على أقصى قدرا من الضوء الطبيعي في مكاتبها، ويقدم الأغذية العضوية المحلية في مطابخها.

وأقامت شركة “فيس بوك” أحدث مركز بيانات لها في ” نيو مكسيكو ”  يعمل بالطاقة المتجددة بنسبة 100٪ منذ عام 2015 ، وتدير برنامجا لتدوير النفايات ، ويتجاوز معدل تدوير النفايات في مقر “مينلو بارك ” إلى 90%.

وتقدم الشركة نظام نقل متقدم لموظفيها يشمل خدمة نقل الموظفين، فضلا عن موارد لمشاركة الركوب، واستخدام السيارات، والنقل العام، وركوب الدراجات،، كما أطلقت “فسيبوك” مشروع الحوسبة المفتوحة “أو سي بي” بهدف إنشاء حركة مفتوحة المصدر داخل أجهزة الكمبيوتر ومراكز صناعة البيانات.

جدير بالذكر أن شركة “فيسبوك ” تأسست عام 2004  على يد “مارك زوكربيرج ” وزملائه، لتصبح اليوم موقع التواصل الإجتماعي الأكثر شعبية في العالم، حيث أظهرت الإحصائيات أنه يجذب أكثر من 1.13 مليار مستخدم نشط يوميا، و 1.03 مليار مستخدم عبر  الهاتف المحمول.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة