بنك التجاري وفا : أغلب مبادرات البنك تهدف إلى تمكين المرأة ودعمها في المجتمع

بنك التجاري وفا : أغلب مبادرات البنك تهدف إلى تمكين المرأة ودعمها في المجتمع
09 / 05 / 2018

قالت أمنية النصيري نائب الرئيس لتطوير الأعمال ببنك التجاري وفا، إن دعم المرأة ووضعها في مناصب قيادية، يأتي في إطار تأسيس المجتمع كبداية في عملية التطوير والتنمية المستدامة.

وأضافت النصيري، خلال كلمتها بالجلسة الثالثة ضمن فعاليات اليوم الثاني من الملتقى السنوي الرابع للمسئولية المجتمعية في مصر، أن المسئولية المجتمعية يجب أن تكون داخلية في المؤسسات قبل أن تكون في الخارج، خاصة على مستوى المرأة العاملة.

وأكدت نصير على أن المسئولية المجتمعية يبنغي أن تكون نابعة من داخل كل فرد.

 

وأشارت إلى أن بعض إحصائيات الجهاز المركزي للإحصاء الخاصة بالمرأة توضح أنها تشكل 46 مليون من تعداد مصر، أي أن 3.3 مليون أسرة تعتمد عليها في شأن «الإعالة» بنسبة 14% من الأسر في مصر، وهذه الأرقام تشير إلى السيدات العاملة.

وتابعت: 35% من السيدات في بنك التجاري وفا تعمل في القطاعات القيادية بداية من رتبة مدير إلى عضو منتدب، والتمثيل في القيادات جيد، وزيادة دعم الكوادر المتميزة سيثمر عن تحسن أوضاع المجتمع بالكامل داخليًا في المؤسسات وخارجيًا.

وأكدت أن المرأة تكون أكثر تميزاً بمجرد تقديم الدعم لها ، ويكون لديها رغبة قوية في تحسين المجتمع لمن حولها” ، مشيرة إلى أن 50 في المائة من المبادرات التي نقدمها في بنك التجاري وفا تهدف إلى تقديم الدعم للمرأة في جميع الحالات.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة