بنك الحياة الكريمة يساهم بـ« البيت المستور» و«باب رزق» في تنمية المجتمع المصرى

بنك الحياة الكريمة يساهم بـ« البيت المستور» و«باب رزق» في تنمية المجتمع المصرى

قال محمد حسن، المدير التنفيذي لبنك الحياة الكريمة، إن البنك يعمل حالياً على توفير برنامجين وهما برنامج باب رزق تحت شعار «مجتمع منتج بلا جوع أو بطالة»، وبرنامج البيت المستور.

وأضاف “حسن” في تصريحات صحفية اليوم علي هامش احتفالية انتهاء المرحلة الخامسة من مبادرة «هنتمم الفرحة» بالتعاون مع شركة بي تك، أن برنامج البيت المستور يهدف إلى توفير أساسيات البيت الآدمي الذي يمكن لأي إنسان العيش فيه يتضمن البرنامج تسقيف البيوت، توصيل مياه، كهرباء، صرف صحي وإنشاء حمام في القرى الأكثر فقرًا وضمان لهم حياة كريمة.

وأوضح “المدير التنفيذي”، أن عملية الرصد تقوم من خلال الفريق المختص لإستكشاف المناطق التي تحتاج إلي المساعدة وإعادة الإعمار ثم تقوم إدارة الأبحاث بعمل بحث ميداني مفصل عن الحالات التي تعيش في هذه المناطق لتجميع كل البيانات التي يمكن معرفتها عن حالة المنازل.

وأشار إلي أن الباحثين يقومون بتحديد المستحقين و معاينة حالة منازلهم لمعرفة درجة احتياجاتهم للترميم او إعادة الإعمار.

وبما يخص برنامج “باب رزق”، أكد “حسن”، أن البرنامج يهدف للمساهمة فى رفع المستوى الاقتصادى للأسر المستهدفة من خلال تمويل مشروع متناهى الصغر لعائل الأسرة يناسب ظروفه وإمكانياته وقدراته، ويناسب المجتمع من أجل المشاركة فى حل مشكلة البطالة و تحقيق الأمن الاجتماعى و الاستقرار الاسرى.

وأضاف أن البنك يقوم بتوفير القروض الحسنة، وتتراوح من ٥ إلى ١٠ آلاف جنيه طبقاً للشروط هيئة الرقابة المالية، لافتًا إلى أن البنك يسعى إلى أن تصل القروض إلي ١٠٠ ألف جنيه وفقاً للوائح الجديدة.

ومن جانبه، قال عماد حسن، مدير المشروعات ببنك الحياة الكريمة، إن البنك يهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين من خلال قسم التوظيف والتدريب وتقديم خدمة التغذية المدرسية بالمدارس داخل القرى والنجوع.

وأضاف أن البنك قام بعمل ٢٢ مطبخ مركزى في ١٠ محافظات لتغطية ٤٢ مدرسة من عدد المحافظات منهم القاهرة والجيزة والبحر الأحمر.

وفيما يتعلق بأنشطة البنك بذوي الاحتياجات الخاصة، أكد أن البنك يقدم العديد من الخدمات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ومن خلال التغذية المدرسية أيضاً حيث يعمل البنك داخل مدارس الإعاقة الفكرية وتقديم الواجبات الصحية التي تساعدهم على العيش بطريقة سليمة.

وأشار إلى أن البنك يقوم بتوفير فرص عمل أيضا لأهالي ذوي احتياجات الخاصة لإعالة أسرهم وضمان لهم حياة كريمة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة