«بنك الشفاء المصري» يداوي المرضى بـ«الصدقة»

«بنك الشفاء المصري» يداوي المرضى بـ«الصدقة»
21 / 04 / 2017

بنك الشفاء المصري هو مؤسسة أهلية ترفع شعار “معًا.. ضد المرض”، وتهدف إلى علاج المرضى الغير قادرين على تحمل تكاليف علاجهم، ويعتبر بنك الشفاء المصري هو أحد أفرع بنك الطعام المصري.

ويعتبر بنك الشفاء المصري الراعي الأساسي لحملة “علاج من أجل الإنتاج” للقضاء على فيروس سى بحلول عام 2020، لأن مرضى “فيروس سي” يعانون من أعراض كثيرة، مثل الخمول وعدم التركيز وبسببها يفقد الكثير العمل.

ومن ضمن البرامج الأساسية الذي يركز عليها بنك الشفاء المصري، برنامج “كفالة علاج الأمراض المزمنة”، ولأن المرض المزمن إهمالة خطر على الصحة ومصاريفة باهظة، رصد البنك حوالي 4 مليون جنيه عام 2016 لعلاج الأمراض المزمنة للمرضى الغير قادرين على تحمل تكليفها، بجانب دوره في دعم العمليات الجراحية، كما شارك بنك الشفاء المصري فى عمليات إعادة الإبصار لمرضى فقدوا وظائفهم بسبب فقدانهم لبصرهم.

كما يرعى برنامج تطوير المستشفيات والمستوصفات، من خلال تقديم الدعم المختلف للمستشفيات الأهلية عن طريق توفير المستلزمات الطبية وتحديث الأجهزة الطبية أو تطوير خدمات المستشفيات في مختلف التخصصات، وذلك لأهمية وجود مستشفيات مجهزة طبقًا للمواصفات العالمية، والتي تقدم خدماتها بمستوى عالي من الجودة، إنطلاقًا من أهمية المستشفيات كأهم شريك في عملية العلاج، وبالتالي مستوى الجودة والخدمة بها ينعكس على المريض بشكل مباشر.

هذا بجانب برنامج “القوافل الطبية”، والذي يهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى الغير قادرين بجميع أنحاء الجمهورية, إيمانًا بوجوب علاج المرضى الغير قادرين على تحمل تكاليف علاجهم، علاج شامل ومتكامل حتى يحيوا حياة صحية كريمة، ولذلك يقوم بنك الشفاء بتوفير منظومة متكاملة لعلاج المرضى بدءًا من الكشف الطبي, مرورًا بالتحاليل والأشعة اللازمة والعمليات إذا استلزم الأمر, إنتهاءً بالعلاج الواجب صرفه.

ويقوم بنك الشفاء المصري من خلال إدارة الاستكشاف بعمل مسح شامل للمناطق الأكثر فقرًا داخل الجمهورية والمفتقره للخدمات الصحية، ومن ثم يقوم بإطلاق قوافل طبية لهذه المناطق بعد أن يتبين الإحتياجات الطبية التى تحتاج لها هذه المناطق.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة