بنك الطعام المصرى يطلق «دعم العمالة اليومية مسئولية» لمواجهة آثار الكورونا

بنك الطعام المصرى يطلق «دعم العمالة اليومية مسئولية» لمواجهة آثار الكورونا
23 / 03 / 2020

أطلق بنك الطعام المصري حملة “دعم العمالة اليومية مسؤولية”، استمرارًا للدور الريادي الذي يقوم به في توفير الاحتياجات الغذائية للأسر الفقيرة، وإيمانًا بحق كل انسان في توفير احتياجه من الغذاء الكافي.

وتستهدف الحملة من خلالها توزيع 500 ألف كرتونة اطعام وشنطة غذائية كدعم غذائي نتيجة الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا، والتي أثرت بشكل مباشر على الكثير من فئات المجتمع وبصفة خاصة العمالة اليومية، وهي الفئة التي تتقاضي رزقها بشكل يومي مثل عمال البناء،عمال الديلفري وغيرهم.

وقال محسن سرحان، الرئيس التنفيذ لبنك الطعام،إن الحملة ستعمل على إمداد المستحقين في قاعدة بيانات البنك بالطعام، بالإضافة إلى إدراج أعداد جديدة من فئة العمالة اليومية لنكون لهم سند وعون في هذه المحنة.

وأضاف “سرحان”، أننا نسعى لجمع مزيد من التبرعات التي تمكننا من توفير كميات الطعام اللازمة لتحقيق هذا، وندعو جميع فئات المجتمع للتكاتف في هذا الوقت الصعب، ومساندتنا ودعمنا في هذه الحملة لنتمكن من إمداد الاسر المستحقة والتي تحتاج إلى الطعام الأساسي.

وتأتي حملة “دعم العمالة اليومية مسؤولية” لتساند جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، ففي ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب هذا الفيروس، وحفاظا علي سلامة وصحة المواطنين.
ويذكر أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات تحتم على الأفراد والمؤسسات عدم التجمع وتخفيض العمالة وتسيير الأعمال من المنزل بدلا من الذهاب يوميا للعمل، بالإضافة إلى إغلاق المراكز التجارية، النوادي، المقاهي والمطاعم من الساعة ٧مساءا وحتى ٦ صباحا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة