بنك الطعام يطلق بوابة الكترونية للوصول لمستفيدين جدد من الأفراد والجمعيات الخيرية

بنك الطعام يطلق بوابة الكترونية للوصول لمستفيدين جدد من الأفراد والجمعيات الخيرية
16 / 04 / 2020

أعلن بنك الطعام المصري اليوم عن إطلاق بوابته الالكترونية الجديدة لتسجيل الأفراد والجمعيات الخيرية في قواعد بيانات البنك للحصول على خدماته، كما أعلن عن إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة دعم العمالة اليومية مسئولية للوصول لمليون وخمسمائة ألف أسرة مستفيدة بعد أن كان المستهدف نصف مليون أسرة.

ويأتي إطلاق بوابة التسجيل الالكترونية لبنك الطعام المصري انطلاقاً من مبدأ الشفافية والعدالة التي ينتهجها البنك واستمرارًا للدور الريادي الذي يقوم به في توفير الاحتياجات الغذائية للأسر الفقيرة، وإيمانًا منه بحق كل انسان في توفير احتياجه من الغذاء الكافي، وستكون خطوات التسجيل في البوابة الإليكترونية بسيطة وسهلة، ولكنها تضم كل المعلومات الأساسية والضرورية لعملية التدقيق التي تضمن جدية وصحة البيانات سواء بالنسبة للأفراد أو المؤسسات الخيرية ومستفيديها.

وقال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، إن معادن الشعوب تظهر في وقت المحن، ولقد ضرب المصريون أروع مثال لشعوب العالم أجمع بتكافلهم وتكاتفهم، وهو ما جعلنا اليوم نفكر في التوسع بمرحلة جديدة من مبادرة دعم العمالة اليومية مسئولية، لنصل لخدمة 6 مليون مواطن مصري من خلال مرحلتي المبادرة.

وأضاف أن بنك الطعام المصري أول من تعاون مع المؤسسات الخيرية في كل محافظات مصر، ولدينا قواعد بيانات مدققة تضم ما يقرب من المليون أسرة، ولكننا أردنا أن نصل لكل مستحق وأن يكون عملنا قائم على الشفافية وبعيدًا عن أية اعتبارات أخرى.

وأكد على حرص البنك في الوصول إلى مستحقين ومستفيدين جدد من الأفراد والجمعيات الخيرية، ولذلك تم إطلاق بوابة البنك الالكترونيه لتسجيل الأفراد والمؤسسات الخيرية الراغبة في الحصول على خدمات بنك الطعام للحالات المستحقة التابعة لها، والتي سيمكننا من خلالها إجراء عمليات الحصر والتدقيق لكافة المستحقين.

نجاحات بنك الطعام المصري لمواجهة آثار الكورونا على العمالة اليومية

ويذكر أن كان بنك الطعام المصري قد حقق نجاحات كبيرة للمبادرة التي أطلقها يوم التاسع عشر من مارس الماضي، لمساندة جهود الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا، من خلال دعم العمالة اليومية المتضررة.

واستطاع من خلال مبادرة دعم العمالة اليومية مسئولية أن يدعم جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، وأن يستجيب لاستغاثات أهالي المناطق الأولى بالرعاية أو المناطق التي تم تنفيذ الحجر الصحي بها، فتم توزيع 12.5 ألف كرتونة في حي الأسمرات، وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي تم إرسال عشرة آلف كرتونة غذائية لقرية المعتمدية بعد أقل من 24 ساعة من نداءات أهالينا هناك.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة