بنك الطعام يوفر وجبات غذائية في ٨ محافظات للعالقين بالعزل الصحي

بنك الطعام يوفر وجبات غذائية في ٨ محافظات للعالقين بالعزل الصحي
17 / 05 / 2020

قام بنك الطعام المصري بتوفير وجبات غذائية للمصريين العالقين العائدين من الخارج خلال فترة وجودهم بالعزل الصحي بالمدن الجامعية بثماني محافظات، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بإجمالى 116.423 وجبة غذائية.

ومن المقرر أن يتم تقديم الواجبات في محافظات كل من القاهرة، حلوان، عين شمس، الغردقة، بنها، بني سويف، السادات، المنوفية خلال الفترة من 9 مايو إلى 5 يونيو القادم.

وقال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، إن هذه الظروف الاستثنائية تتطلب مضاعفة جهود التضامن والتكافل، وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى بنك الطعام المصرى عمل على تكثيف الجهود لتوفير احتياجات كافة الأسر المصرية المستحقة، والتي تحتاج إلى الطعام الأساسي.

وأكد “سرحان”، على ضرورة تقديم الدعم للمصريين العالقين القادمين من الخارج، والذين يتم عزلهم فور وصولهم إلى مصر بالمدن الجامعية ونزل الشباب، لنواصل دورنا في الإغاثة.

وأضاف “الرئيس التنفيذي”، أنه تم التنسيق بخصوص هذه المهمة، وبدأ بنك الطعام المصري بتوزيع الوجبات منذ يوم 9 مايو بعد الاطلاع على كشوفات تشمل عدد العالقين ومواعيد وصولهم الي مصر بالإضافة الي الدول القادمين منها.

ويهتم بنك الطعام المصري بتوفير وجبات متنوعة وصحية ومتكاملة العناصر الغذائية، يتم إعدادها وتعبئتها وتغليفها بإشراف من إدارة الجودة بالبنك وبتطبيق أسس الصحة العامة.

ويذكر أن بنك الطعام المصري كان قد أطلق مبادرة “دعم العمالة اليومية مسؤولية”، في وقت مبكر نهاية مارس الماضي، لتساند جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب هذا الفيروس، واستمرارًا للدور الريادي الذي يقوم به في توفير الاحتياجات الغذائية للأسر الفقيرة، وإيمانًا منه بحق كل إنسان في توفير احتياجه من الغذاء الكافي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة