بنين : المسئولية المجتمعية للشركات في خدمة أهداف التنمية المستدامة

بنين : المسئولية المجتمعية للشركات في خدمة أهداف التنمية المستدامة
11 / 10 / 2022

منحت الدورة الرابعة من “اجتماعات المسئولية المجتمعية للشركات” جائزة لخمسة فاعلين عملوا على تعزيز أهداف التنمية المستدامة بين عامي 2021 و 2022 بدولة بنين.
ومن بين الفائزين في “اجتماعات المسئولية المجتماعية للشركات” لعام 2022 في بنين ، حصل تلفزيون ODD ، كما تم منح القناة التلفزيونية الجديدة عبر الإنترنت التي تتخذ من كوتونو مقرا لها.
وقدمت الجوائز شركة الاستشارات “MinDo Consultants” ومجلاتها الإخبارية وغيرها من المنتجات الرقمية التي تهدف إلى تعزيز المبادرات لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) بحلول عام 2030.
ومنحت لجنة التحكيم ـ التي يرأسها ليون أنجورين كوبودي المدير المساعد لـ MinDo ـ الجائزة في فئة “المجتمع المدني” إلى وكالة تعزيز أهداف التنمية المستدامة ، التي يرأسها رزاق أوبا.
وحصل بنك تنمية غرب إفريقيا (BOAD) على “كأس الترويج للمسئولية المجتمعية للشركات”.
وقامت المؤسسة المالية ، التي يقع مقرها الرئيسي في لومي ، توغو ، بتمويل العديد من المبادرات التي تساهم في التنمية المستدامة في بنين ، بما في ذلك برامج الصرف الصحي لمياه الأمطار للمدن المهمشة.
ـ المنفذ منذ عام 2021 ـ بتكلفة إجمالية قدرها 20 مليار فرنك أفريقي (30.4) مليون يورو) ويتماشى هذا المشروع مع الهدف 6 من الأهداف العالمية للتنمية المستدامة بشأن المياه والصرف الصحي.
في الوقت نفسه ، أنشأت السلطات في بنين مؤخرا تحالف منظمات المجتمع المدني كجزء من خطة التنمية الوطنية 2018-2025 ، وسمحت هذه الخطة أيضا باعتماد ميثاق المسئولية المجتمعية للشركات.
وفي دولة بنين ، سارت العديد من الشركات على نهج المسئولية المجتمعية القائم على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ، ولا سيما الحفاظ على النظم البيئية وتعافيها ، على النحو الموصى به في الهدف الخامس عشر من الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة